كلمة حق

  • ×

الأقسام الفرعية

مقالات الضيوف

24-05-2020 1104 محتويات

شوارد

عنوان هذه الصفحة وهي (شوارد) أي نوادر اللغة وغرائبها. أردنا بذلك أن نجعل اسم هذه الصفحة بعنوانها الواسع لنسلط الضوء على الشعر والشعراء بمختلف انتماءاتهم وأطيافهم وبجميع أنواعه وبحوره، هنا...

25-05-2020 637 محتويات

محتويات

الزعيم الصيني الراحل: دِنگ خِــياوبِـنگ: DENG، XiaoPing. زعيمٌ مُجدِّدٌ و مؤسسٌ في آن؛ و هو شخصية تاريخية فاذّة، (و لو أنّ له عندي شعوراً مختلطا): 1. لكن و قبل كل شيء فهو الرائدُ..

26-04-2020 | 0 | 0 | 4.1K
بواسطة : محمد بالفخر

تذكر كتب التاريخ القديم وحتى الحديث كيف أن الكوارث والحروب الطاحنة على قدر ألمها وفاجعتها وما احدثته من ضحايا بشرية ودمار للأرض وانهيار للاقتصاد كانت هي الوقود والمحرك لنهضة عظيمة شهدتها..

23-04-2020 | 0 | 0 | 3.1K

كان لجدَّتي (سِتِّي) جواهر سُكنى في الجانب المجاور الأقرب للحرم في سويقة من حارة الشامية، و هي الحارة التي تأثرتْ مؤخراََ بآخر توسعةٍ كبرى للحرم المكي فكانت على عهد المرحوم الملك..

22-04-2020 | 2 | 0 | 18.5K

في ظلِّ الجائحةِ العالميّةِ، اكتشفنا أنّ هناكَ الكثيرَ من الأوبئةِ التي كُنّا نتعايشُ معها بٍخَفاء. فالأنانيّة ها هِيَ تتجلّى على جميعِ معالمِ الإنسانيّة. فالقطاعُ الخاصُّ فتحَ فاهُ ليبتلعَ..

22-04-2020 | 0 | 0 | 2.5K

بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم (ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ) التكاثر/8 الامر عام وشامل بكل ما يتنعم به الانسان من ملذات الدنيا مع الامن والعافية ... من تفسير الطبري..

22-04-2020 | 1 | 0 | 5.0K
بواسطة : مصلح الخديدي

أيتها الكرونا لقد قدمتي إلينا وكنا في رعب شديد ، أتعلمين لماذا كل هذا الرعب؟ لقد داهمتينا ونحن في غفلة يتخبط البعض منا في هذه الدنيا التي لاتساوي جناح بعوضة عند الله ، منا من كان ماضي بالهو وضياع..

20-04-2020 | 0 | 0 | 4.4K

حينما تتقطع الأسباب، وتقلَّ الحيل، ويضعف الطالب والمطلوب، لا بد لنا أن نتذكر أن لله تعالى سننٌ في كونه لا تتبدل ولا تتخلف إذا وجدت أسبُابها، منها سنة الأخذ بالبأساء والضرَّاء عندما ينحرف الخلق..

19-04-2020 | 0 | 0 | 7.5K
بواسطة : عواض الحارثي

رغم قرار سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله القاضي بتطبيق منع التجول وتعليمات وزارة الصحة التي جاءت جميعها كإجراءات احترازية لحسر فيروس كورونا الجديد covid19..

19-04-2020 | 0 | 0 | 3.5K
بواسطة : محمد بالفخر

كتبت الأسبوع الماضي عن العالقين من اليمنيين خارج بلادهم في البلدان التي سافروا اليها إما للعلاج الغير متاح في اليمن وإما للدراسة أو لأعمال تجارية أو غير ذلك، وقد ناشدت الحكومة..

17-04-2020 | 0 | 0 | 2.4K

عندما تبحر الحروف لتسطر روح الحب والوفاء لحكومة خادم الحرمين الشريفين _وولي عهده الآمين _إنها أبوة حانيه نتغنى بها في كل ساعة من ساعات الآمن والآمان الذي نعيشه داخل بيوتنا والطمأنينه.. الحمدلله الذي..

17-04-2020 | 0 | 0 | 3.7K

تابعنا جميعاً كلمة سيدي خادم الحرمين الشريفين حينما خرج الأب الحنون و البلسم الشافي لشعبه و للمقيمين على تراب هذا الوطن المعطاء حينما قال : ‏"سوف نبذل الغالي والنفيس للمحافظة على..

15-04-2020 | 0 | 0 | 8.7K

نــُقدِّرُ الجـَهدَ الملائكي و نشكرُ كفاحَ و مَجاهيدَ نجماتِ و نجومِ الواجب البواسلِ في القطاع الصحي، و ذلك بمتعدد مهاراتهم و بمختلف مواقعهم، فدَيتُهم! في الأوقات العاديّة، يحينُ الموعدُ..

14-04-2020 | 1 | 0 | 4.0K

مضى شهر منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية في 2020/03/11م فايروس كورونا ((كوفيد-19)) وباء عالمياً تحول إلى جائحة وهو المصطلح الذي يستخدمه مختصو علم الأمراض المعدية لوصف الوباء المعدي..

13-04-2020 | 1 | 0 | 7.4K
بواسطة : سعود الثبيتي

العالم يحذر من الاستهتار بتعليمات "عدم المخالطة" والمتخلفين يرون أنهم على حق !!؟؟ إن السخرية من كل شيء، نوع من العدمية التي تدعي الوعي وهي في حقيقتها مجرد وعي زائف، لا أثر له،..

11-04-2020 | 0 | 0 | 6.4K

لن يتوانى التاريخ في ابراز النبلاء، ولن يخفي العظماء، ومن أحدهم سعادة الدكتور: عبدالرحمن بن عبدالله الصغير، وكيل تطوير الأعمال والاستثمار، بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. والذي حصل..

11-04-2020 | 0 | 0 | 5.7K
بواسطة : محمد بالفخر

توالت النكبات على الشعب اليمني فما يكاد يتعافى من احداها حتى تأتي الأخرى أشد مما قبلها وتجعل من اكتوى بها وسبق أن عاش ما قبلها يترحّم على سابقتها وهكذا الحال وكما يقول المثل من حفرة الى..

09-04-2020 | 0 | 0 | 2.3K

لاشك بأن الأمم المتحضره تقوم على الفكر الراقي ومنطلقات ذلك و هي مخاطبة الرأي العام بكل إحترام وثقافة واسعه تتجلى معانيها في رقي إعلام الشعوب وتحضره التقني.. لقد بات أمامنا اليوم بعض من..

09-04-2020 | 0 | 0 | 4.1K

كنا نطلقُ لفظة (دافوُر) على مَوقدٍ مَعدني جاءنا اسمه، "ديفور'، من الفرنسية Defoure؛ و كان أداةً رئيسةً لطبخِ الأطعمة و تسخين السوائل. لكن، و كما في الصورة المصاحبة فإنّ..

08-04-2020 | 0 | 0 | 3.0K
بواسطة : سعود الثبيتي

تحية للجيوش البيضاء في وطني، الذين يقفون صفاً واحداً، وجميع الذين معهم في الصفوف الأمامية من جميع التخصصات، لصد الوباء واجتثاث المرض من أرض هذه الأرض الطيبة، ولا يتم ذلك إلا بتعاون الجميع في محاربة..

07-04-2020 | 0 | 0 | 8.9K
بواسطة : سعود الثبيتي

الحقيقة وصل بنا حد الغثيان من تلك المُسوخ الادمية القذرة التي غزت تلك الحسابات العفنة في السوشل ميديا والتي وُضفت في مجتمعنا بأيدي قذرة وعقول متخلفة تُنذر بسقوط مجتمع محافظ ومتدين ويمثل شريحة كبيرة..

07-04-2020 | 0 | 0 | 13.1K