المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بواسطة : 13-01-2015 07:55 مساءً 6.8K
المصدر -  

*

*الاحساء – زهير الغزال

*

حقق الشاب السعودي أحمد الإبراهيم المبتعث إلى جامعة روبرت غوردون في المملكة المتحدة درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى في تكنولوجيا نظم المعلومات وجائزة الصناعة لإنجازاته الأكاديميّة البارزة، بالإضافة إلى حصوله على جائزة (Aventa Systems) لأعلى مرتبة شرف للطلاب.

ويُعد الإبراهيم أحد مبتعثي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، حيث تدرب الإبراهيم لمدة عامين في إحدى كليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة، تلاها دراسة اللغة الإنجليزية لمدة عام في أبردين في اسكتلندا، ثم أمضى عامين في جامعة روبرت غوردون لدراسة البكالوريوس في تكنولوجيا نظم المعلومات تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب المهني و التقني و الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة و تخرج مع مرتبة الشرف الأولى العام الماضي 2014م.

وبهذا الإنجاز قال الخريج أحمد الإبراهيم:"أوصي طلاب الكليات التقنية الذي تقررت لهم الدراسة بجامعة روبرت غوردون بالاستفادة من بيئة الدراسة المميزة، فجميع موظفي الجامعة متعاونون وداعمون ويرحبون بمساعدة الطلبة، كما أن المرافق مثل المكتبة ومختبرات الكمبيوتر، من السهل الوصول إليها بالإضافة إلى جو الدراسة الرائع".

وأضاف أحمد: "أود أن أعرب عن امتناني للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لإتاحة فرصة المنحة الدراسية لي ودعمها لي خلال فترة ابتعاثي، و إدارة الجامعة لدعمهم و تعاونهم معي، و المجلس الثقافي البريطاني لمساعدته لي، فأنا فخور جداً بحصولي على جائزة (Aventa Systems) و الذي يعد إنجازاً كبيراً، و أود أن أشكر شركة

*Aventa*) )لتشجيعها لي فضلاً عن مدربي والمشرف لدعمهم المستمر طوال دراستي".

وعن مستقبله الوظيفي، قال الإبراهيم: "آمل الحصول على فرصة عمل في منظمة متميّزة، والتي ستمكنني من تطبيق معرفتي ومهاراتي التي اكتسبتها خلال فترة تدريبي في الكلية التقنية وخارج المملكة وكذلك مواصلة تطوير مهاراتي التقنية في بلادي".

من جانبها، قالت مديرة جامعة روبرت غوردون* : "بعد أن عملت مع طلاب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني منذ بداية توقيع الشراكة بين المؤسسة و الجامعة، أصبحت فخورة جداً لحصولي على دور في وجود أحمد هنا".

وتابعت المديرة حديثها: "لقد حقق أحمد الكثير في الوقت القصير الذي أمضاه هنا، وخاصة حاجز اتقان اللغة، وأصبح مثال عظيم على ما يمكن تحقيقه من خلال هذه المنحة الممتازة التي توفرها حكومة المملكة العربية السعودية".