المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
رجوح السبيعي
بواسطة : رجوح السبيعي 03-07-2024 11:47 صباحاً 203
المصدر -  [JUSTIFY][LEFT]
رعى سعادة رئيس جامعة بيشة أ.د. محمد بن محسن صفحي ورشة العمل التي نظّمتها وكالة الجامعة للشؤون التعليمية بعنوان: "مناقشة التدريب التعاوني والمحددات العامة لتطوير الخطط الدراسية لجميع البرامج بالجامعة"، وذلك بمسرح الإبداع، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وممثلي البرامج بالأقسام العلمية.
وأكد سعادة رئيس الجامعة، في كلمته في بداية الورشة، حرص الجامعة على تنفيذ مبادرة الدرجات العلمية، والتي تأتي ضمن برنامج تنمية القدرات البشرية؛ تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 م، وتلبيةً للأهداف الاستراتيجية للجامعة 2023 -2030 م.
كما أكد سعي الجامعة نحو القيام بدورها في رفع كفاءة خريجيها بما يؤهلهم للتميز في مجالات الحياة العلمية والقيام بواجباتهم نحو وطنهم من خلال القدرة على المنافسة في سوق العمل وذلك من خلال توفير برامج بينية.
وتناولت الورشة، التي قدمها د. نادر عمر فضل السيد ود. أسامه حامد عزت أحمد، عددا من المحاور من بينها مقرر التدريب التعاوني، ونقاط الخروج، والبرامج الفرعية والبرامج المزدوجة؛ حيث تم تسليط الضوء على أهمية إعادة توزيع مقررات الخطة الدراسية مع مراعاة المتطلبات وعدد الساعات في المستوى.
من جهته، أكد سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور مشاري بن مرزوق العصيمي، أن ورشة العمل تأتي في إطار سعي الجامعة الحثيث لتطوير خططها الدراسية وجعلها مواكبة للتطورات العالمية في مختلف الميادين العلمية والإنسانية، لافتا إلى أهمية وضع المعايير والنماذج الموحدة للجامعة وانتهاءً بإجراءات اعتماد تلك الخطط.
كما تحدث سعادة عميد عمادة التطوير والجودة د. محمد الأسمري عن مشروع الاعتماد البرامجي في مرحلته الثالثة، مستعرضا مؤشر قياس التقدم في تسليم الدراسة الذاتية والأدلة والشواهد وقائمة التحقق من استيفاء متطلبات الاعتماد البرامجي.
[/LE