المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 14-12-2018 04:04 مساءً 12.8K
المصدر -  
بدعم سخي من أوقاف عبدالله ابن تركي الضحيان وبعقد شراكة استراتيجية امتد لمدة عام للعام الميلادي ٢٠١٨م قامت الجمعية الخيرية بخميس مشيط بتقديم دعم عيني للاسر المسجلة بالجمعية تماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠م وبتوجية من مقام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتبني الجمعية لهذه الاسر ورعايتها ودعمها وتوزيع عدد ٨٠٠ جهاز كهربائي منزلي بقيمة اجمالية وقدرها ( ١٩٩٥٠٠ ) ريال مكونة من أفران وغسالات ملابس ومكانس كهربائية ودفايات شتوية .
وتوزيع عدد ٢٤٠٠ سلة غذائية امتدت للعام الجاري كاملاً مكونة احتياجات المنزل الغذائية الرئيسية بقيمة اجمالية ( 380000 ) ريال تقريباً .
وتوزيع عدد ١٤٠٠ بطانية شتوية بقيمة اجمالية ( ٥٣٦٠٠ ) ريال .
وتوزيع عدد ١٤٠٠ حقيبة شتوية بقيمة اجمالية ( ١٤٠٠٠ ) ريال .
على المستفيدين المسجلين بالجمعية من الفقراء والمحتاجين من الاسر النازحة في المحافظة والبالغ عددهم ٢٠٠ أسرة .
حيث نفذت الجمعية هذا البرنامج مع انطلاقة عام ٢٠١٨ بتوزيع السلات الغذائية بشكل شهري كمرحلة أولى ثم توزيع كسوة الشتاء كمرحلة ثانية ثم توزيع الاجهزة الكهربائية كمرحلة ثالثة
وذكر الشيخ سعد بن علي العمري رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية أن "مشروع دعم الأسر النازحة يعتبر احد اهم وابرز المشاريع النوعية التي تقوم بها الجمعية والبالغ عددهم أكثر من ٧٠٠ اسرة من الجنسية اليمنية والسورية الشقيقتين وبعض الاسر السعودية التي نزحت من الحدود .
"مضيفاً " انه تم توزيع*الاجهزة والسلات الغذائية والكسوة بفضل الله ثم بفضل الدعم السخي الذي تلقته الجمعية من أوقاف عبدالله بن تركي الضحيان على المحتاجين والمستفيدين من النازحين المسجلة أسماؤهم لدى* الجمعية.
مقدما شكره لكل من ساهم في هذا البرنامج من المحسنين وعلى رأسهم أوقاف الضحيان آملين في استمرار هذا الدعم خلال الاعوام القادمة والشكر موصول لادارة الجمعية وللجان المشرفة على البرنامج وجميع الموظفين والعاملين .

ومن جهة اخرى اعرب الكثير من المستفيدين عن شكرهم على ما قدمته هذه الدولة المباركة من دعم غير مستغرب من حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشرفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله . وللجمعية الخيرية بخميس مشيط وللداعم والشريك الاستراتيجي / اوقاف عبدالله بن تركي الضحيان ، على ما قدموا من دعم سخي وسرعة في التنفيذ وسهولة في التواصل والاجراءات ، وأعربوا ان هذا المشروع قد ساهم في توفير كثير من المستلزمات المنزلية الرئيسية لهم .