كلمة حق

  • ×

الأقسام الفرعية

مقالات الضيوف

02-06-2020 1111 محتويات

شوارد

عنوان هذه الصفحة وهي (شوارد) أي نوادر اللغة وغرائبها. أردنا بذلك أن نجعل اسم هذه الصفحة بعنوانها الواسع لنسلط الضوء على الشعر والشعراء بمختلف انتماءاتهم وأطيافهم وبجميع أنواعه وبحوره، هنا...

25-05-2020 637 محتويات

محتويات

بواسطة :

كتبه...أحمد النعيمي : *الشملاني.... سفير بني مالك..... سافر لــ( أبو ظبي ) ليمثل وطن . و رمز مضيء من قبيلة.. امتطى صهوة جواد الشعر.... ليؤكد ان قبيلة بني مالك. فخر و أمر و شعر. في مسابقة..

24-02-2016 | 0 | 0 | 3.4K
بواسطة :

  مسفر أبو عيا قبيلة في رجل ورجل في قبيلة هذا ما يقوله المثل العربي القديم وأنا أقول كلنا سعد. اسمٌ على مسمى ، (( سعد ))وهو وجه سعدٍ لكل من عرفه ويعرفه. سعد..

23-02-2016 | 4 | 0 | 3.3K
بواسطة : زائر

نزار رمضان: قصة الفهم *لسليمان وفقه الهدهد ومبادرة النملة تستحق بحث جاد عميق ودقيق لنستلهم منهافن التربية والقيادة والإبداع والنهضة .. مساكين رجال القيادة والتربية الذين اتخذوا كوفي وديبونوا..

23-02-2016 | 0 | 0 | 2.1K

حكاية حسن ليست آخر حكايات قناة العربية في المساس بهذا الوطن ، حيث ما فتأت هذه القناة تسعى جاهدة للنيل من الدين ورجاله ، وكل ذلك يعكس للمتابع العادي فضلا عن المدقق مدى الاختراق الشيعي ، واللوبي..

21-02-2016 | 4 | 0 | 5.5K
بواسطة : احمد السعدي

فالمتأمل لحالنا في هذا البلد المعطاء، تحت قيادة رشيدة، تسهر ليلًا ونهارًا لخدمتنا في المملكة العربية السعودية، يجد أن هناك نعمًا كثيرةً قد من اللَّه علينا، ومن أهم هذه النعم نعمة نحسد عليها، وهي..

21-02-2016 | 0 | 0 | 3.3K

في دروب الحياة نلتقي بالكثير وتضع الصدف أمامنا شخصيات نظن من الوهلة الأولى أنهم معادن نفيسة ونادرة نتقرب منها ونرغب بها ، ربما لأننا (نتوهم)أن فيهم مانبحث عنه! أو ربما لأن مظهرها جعلنا نعتقد..

21-02-2016 | 0 | 0 | 3.1K

في دروب الحياة نلتقي بالكثير وتضع الصدف أمامنا شخصيات نظن من الوهلة الأولى أنهم معادن نفيسة ونادرة نتقرب منها ونرغب بها ، ربما لأننا (نتوهم)أن فيهم مانبحث عنه! أو ربما لأن مظهرها جعلنا نعتقد..

21-02-2016 | 0 | 0 | 4.8K
بواسطة : سعود الثبيتي

سـعود على الثبيتي كلمة شكر وعرفان وتقدير .. للرجال الأوفياء الذين شرفوا حفلنا*. بعد أن أشغلتم أوقاتكم وبذلتم جهودكم وصرفتم من أموالكم فالله دركم وهذا ليس بمستغرب عليكم ولن نوفيكم حقكم مهما سطرنا..

20-02-2016 | 0 | 0 | 53.5K
بواسطة :

عبدالقادر الجهني * * ارتفاع درجة الحرارة عند الاطفال من أكثر شكاوى الآباء والأمهات ومن أكثر أسباب زيارة الطوارئ والعيادات*… ليس كل ارتفاع يدعو إلى القلق وأيضا ليس كل ارتفاع يدعو إلى عدم القلق..

20-02-2016 | 0 | 0 | 3.7K
بواسطة : زائر

نزار رمضان* النهضة السليمانية مؤثرة تجمع بين ملك دَاوُدَ وقوة يحي وفهم سليمان وسماحة محمد أثرت في بلدة كاملة متقدمة أتت مسلمة مبهورة بالعلم والنهضة والتربية والنظام . ومع طلبات القرّاء والمهتمين..

19-02-2016 | 0 | 0 | 3.5K
بواسطة :

أ ـ غازي الثقفي* نعيش اليوم في تدفق هائل للمعلومة وتنوع مصادر كبيره اكبر مما نتخيل فاصبح هناك اعلام جديد يقوده المواطن بما يمتلكه من اقل التقنيات فاصبحت الصوره تتكلم ومقطع الفيديو خبر واصبح المواطن..

18-02-2016 | 0 | 0 | 2.2K
بواسطة : وسيلة الحلبي

الإدارة الحرة الإدارة علم وفن وحسن إدراك، وقبل هذا وذاك هي معرفة تحمل المسؤولية ، تجاه العمل والعاملين . والمدير في مجاله شخصية مرهوبة الجانب ، ومحط أنظار الآخرين من مرؤوسين وغيرهم. وهذه الشخصية..

17-02-2016 | 0 | 0 | 3.6K
بواسطة : زائر

نزار رمضان الفهم بمشروع النهضة السليمانية محور رئيس، والإيجابية نتاجه ؛فكان القائد الملهم نموذجاً بفهمه، وعلمه؛ فكانت بركة القائد تستطرق لاتباعه النملة، والهدهد في نماذج يتعلم منها التاريخ..

16-02-2016 | 0 | 0 | 2.3K
بواسطة : زائر

مضاوي دهام القويضي نحن نمتلك الكنز الموهبة والملكة والمهارة التي تولد مع الإنسان جوهرة ثمينة يصقلها بالقراءة والدربة الطويلة* والمران الجاد المستمر فالقراءة* حياة والمران أسلوب معيشة جميلة ولا وجود..

16-02-2016 | 0 | 0 | 2.1K
بواسطة : سعود الثبيتي

إعترف أنني مللت الحديث عن تجاوزات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ولا أشك أن كثيرا غيري قد مل هذا الحديث، وربما الهيئة نفسها كذلك بعد أن وجد المسؤولون عن تصرفات بعض أعضائها أنهم بحاجة إلى صيغة..

16-02-2016 | 8 | 0 | 2.8K
بواسطة :

  د.عبدالقادر الجهني   حين نتحدث عن تلوث الهواء فما يتبادر إلى الذهن هو تلوث الهواء في الطرقات والشوارع وما نراه من غمام يلوث العالم جعل بعض الدول تطالب بوقف السيادات فترات معينة..

12-02-2016 | 0 | 0 | 2.2K
بواسطة : زائر

مضاوي بنت دهام بن سعود القويضي كلنا نهوى العيش بسلام مع كل شعوب الأرض هذا كلام إنشائي جميل نظريا ولكن تطبيقه على أرض الواقع أمر صعب المنال بل مستحيل! فطريقة تفكيرنا مختلفة تعاطينا مع..

10-02-2016 | 4 | 0 | 2.3K
بواسطة :

أ ـ احمد السعدي* * حث الدين الإسلامي الحنيف على العفو والصفح واحتساب ذلك عند الله سبحانه وتعالى لما وعد الله به من أجر ومثوبة في قوله تعالى: { فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى..

10-02-2016 | 0 | 0 | 2.3K
بواسطة :

*وسيلة الحلبي *حين تأتي الجنادرية يأتي في حضرتها رائحة الهيل والزعفران والعود.. حين تأتي الجنادرية تتغاوى كامرأة ناضجة، مملوءة حيوية، وشباباً، وعطاء، وأمومة.. وأتت الجنادرية هذا العام في دورتها..

09-02-2016 | 0 | 0 | 2.3K
بواسطة :

مصلح*الخديدي وسط ازدحام السيارات في أحد شوارع محافظة حفر الباطن احدى محافظات وطني الحبيب ، استرعى انتباهي عبارة مكتوبة على احد السيارات الثقيلة (شاحنة ) تقول ( يا..

09-02-2016 | 0 | 0 | 2.2K