المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024

برعاية كريمة من معالي وزير الصحة

الهيئة السعودية للتخصصّات  تحتفل بتخريج الدفعة  الواحد والعشرون
هـلال العتيبي- الرياض
بواسطة : هـلال العتيبي- الرياض 02-05-2018 01:02 مساءً 14.6K
المصدر -  إحتفلت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يوم (الاثنين)، الموافق 30 ابريل 2018 الساعة الرابعة عصرً في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، بتخريج أكثر من 1700 طبيب و أخصائي وممرض وصيدلاني، يمثلون الدفعة 21 الحاصلين على شهادة الإختصاص السعودية.
برعاية وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة الدكتور / توفيق بن فوزان الربيعة

وأوضح الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده، عن سعادته بهذا العدد الكبير من الخريجين والذي يجسد الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة نحو القطاع الصحي؛ وما تحضى به من إهتمام وحيث سينضمون إلى المرافق الصحية يحملون معهم العلم والمهارة لخدمة مجتمعهم ووطنهم، وحرصهم على العمل الدؤوب لرفع كفاءة القطاع الصحي بما يحقق التقدم والازدهار لوطننا؛ و أعرب عن شكره وتقديره لكل الجهات التي شاركت في تدريب الخريجين خلال السنوات الماضية؛ ليُحتفى بهم اليوم وينضمون إلى زملائهم في المرافق الصحية.

وأضاف "عبده" أن نحو 10 آلاف طبيب وطبيب أسنان وأخصائي وصيدلي وممرض، يحملون شهادة الإختصاص السعودية في 97 تخصصاً صحياً عاماً وفرعياً؛ لافتاً إلى أنها تُعَد من أقوى الشهادات العلمية الصحية على المستوى العربي، وحظيت بالإعتراف العالمي، وتمنحها الهيئة للخريجين بعد إكمالهم متطلبات التدريب، وإجتياز جميع الإمتحانات الخاصة بالحصول على الشهادة.

وأكد أن الكادر الصحي السعودي على قدر عالي من الكفاءة، ويتميز بالمهارة و العلم؛ فضلاً عن حرصهم على التزود بالمستجدات الطبية التي تحافظ على مستوياتهم العالية، وتسهم بشكل فعال في تطوير أدواتهم من أجل خدمة مجتمعهم.

وقدّم وزير الصحة الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة -حفظها الله- على ما يولونه من إهتمام ورعاية للقطاع الصحي؛ وداعياً الله أن يحفظ مليكنا ووطننا، ويديم علينا نعمة الأمن والأمان؛ معبراً على سعادته لرعايته هذه المناسبة الوطنية الكبيرة التي تفخر بها "الهيئة".

كما قدم الشكر والتقدير إلى إدارة صحيفة غرب الإلكترونية والإتحاد الدولى لصحافة العربية لجهودهم.


image

image