المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 21-03-2018 03:03 مساءً 9.6K
المصدر -  
رعى معالى مدير الجامعة اليوم "الأربعاء" ورشة عمل تعريفية عن أبحاث النانو نظمتها وحدة المواد المتقدمة وأبحاث النانو بمسرح الجامعة الرئيسي.
وهدفت الورشة إلى زيادة وعي المشاركين بأهمية بحوث علوم وتقنيات النانو والإمكانات المتاحة بالجامعة لتشجيع ثقافة البحث العلمي و الابتكارات العلمية بين منسوبى الجامعة، وكذلك تشجيع استخدام مخرجات البحث والتطوير فى مجال تقنيات النانو وتقليل الفجوة بين البحوث المعملية وتطبيقاتها الصناعية، إضافة إلى زيادة التواصل وتوفير قناة لمناقشة بحوث علوم وتقنيات النانو والابتكارات العلمية القائمة.
وناقشت الورشة التي تستهدف منسوبى الجامعة والمهتمين بثقافة البحث العلمى وعلوم وتقنيات النانو والمتخصصين فى مجالات الكيمياء والفيزياء والهندسة والعلوم الطبية أساسيات علوم وتقنيات النانو ، والتعريف بالمركز الواعد للمجسات الإلكترونية، وأيضا التعريف بالأجهزة والمعدات والإمكانات المتاحة بوحدة المواد المتقدمة وأبحاث النانو بالجامعة، وكيفية توظيف المواد النانوية وتقنيات النانو لصناعة المجسات والأجهزة الإلكترونية، إلى جانب تطبيقات تقنيات النانو فى مجال الطاقة والبيئة.
يذكر أن جامعة نجران أنشأت المركز الواعد للمجسات الإلكترونية لتأسيس قاعدة علمية قوية في هذا المجال البحثي الواعد القائم على تقنية "النانو" لتحقيق الاقتصاد الوطني المبني على المعرفة.