المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
ناثان تك: الولايات المتحدة تدعم وبقوة رؤية 2030
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 20-03-2018 10:50 مساءً 14.7K
المصدر -  
اكد المتحدث الاقليمي الرسمي لوزارة الخارجية الامريكية / ناثان تك ان هذه الزيارة تأتي تكريساً وتتويجاً للعلاقات الامريكية السعودية التي تمتد لأكثر من ثمانية عقود منذ عام 1940 ميلادية , وهي خير دليل على قوة و متانة العلاقات الثنائية الامريكية السعودية التي مرت بالكثير من المحطات, والان تأتي في هذه المرحلة الحاسمة, يعني ان هناك الكثير من التحديات المشتركة, لذلك لابد من بناء سداً منيعاً معنا ومع السعوديين من اجل مواجهة هذه التحديات.

واشار الى ان الولايات المتحدة تدعم وبقوة رؤية 2030, لأنها رؤية تضم الكثير من الإصلاحات المهمة للغاية, وهناك الكثير من الخبرة والشركات الأمريكية التي تستطيع ان تساهم في تحقيق هذه الرؤية بشكل يفيد البلد.

واضاف: انا اعتقد ان هناك تركيز على الجانب السياسي والإقتصادي, وفي نهاية المطاف لابد من تعزيز العلاقة الاقتصادية اذا اردنا ان نعزز العلاقة السياسية, والرئيس تحدث خلال الاجتماع في البيت الابيض عن مبيعات المعدات العسكرية بين الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية والتي كانت بمبلغ 20 مليار دولار, بالإضافة الى ان الكونغرس وافق على هذه المبيعات, وهناك الكثير من التعاون في كلا المجالين.

وعلى الصعيد الاقتصادي قال ناثان: البشرية السعودية للاستثمار في البنية التحتية الامريكية سيساهم في خلق وظائف للأمريكيين, وفي نفس الوقت هناك الكثير من الاستثمارات الامريكية في السعودية والتي ستساهم في رؤية 2030 من اجل ازدهار الاقتصاد السعودي.

وبين ان هناك اهتمام كبير جدا من قبل الكونغرس في العلاقات الامريكية السعودية , كما يوجد هناك الكثير من الاهتمام من قبل القطاع الخاص والوزرات الامريكية, ونريد ان نمضي قدماً في العلاقة من اجل مواجهة التحديات الامنية من الإرهاب وما الى ذلك.

وختم ناثان حديثه بأن الملف الايراني سيكون الابرز في المحادثات لأنه يمس باقي القضايا الاخرى, ولأن ايران تقوم بأنشطة مزعزعة في سوريا وفي اليمن وفي اماكن اخرى.