المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
مرور الخُبر : يلزم مخالفي الأنظمة المرورية بزيارة مصابي الحوادث
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 05-02-2018 11:50 صباحاً 5.4K
المصدر -  
بدأ مرور الخبر إلزام المخالفين للأنظمة المرورية من مرتكبي المخالفات التي تؤثر على السلامة العامة على الطرق بالخبر بزيارة المصابين إثر الحوادث المرورية في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

وزار مجموعة من المخالفين عددًا من المصابين في المستشفى بحضور مدير عام المستشفى الجامعي د. محمد الشهراني، ومدير مرور الخبر العقيد جهاد المجحد، ورئيس شعبة السير الرائد امجد التويجري، والمدير الطبي د. ياسر الجهني، وعادل القحطاني، وسلمان الصبغ ممثلي قسم الخدمة الاجتماعية في المستشفى.

من جانبه، ذكر د. الشهراني ان هذه الخطوة إحدى الخطوات المؤثرة على المخالف الذي بدوره يشاهد عن قرب الإصابات التي تعرض لها المنومون في المستشفى ومنهم من تصل مدة علاجهم إلى سنوات إثر حوادث مرورية لم يلتزموا فيها بقواعد السلامة المرورية، الأمر الذي يؤثر إيجابا في تغيير سلوك مرتكبي هذه المخالفات خاصة فئة الشباب وزيادة الوعي المروري لديهم.

وأكد العقيد المجحد أن هذه الزيارة تأتي امتدادًا للنتائج الايجابية الملموسة، والتي تحققت من خلال ما ابتدأت به إدارة مرور المنطقة الشرقية، حيث يجري التنسيق مع مستشفى الملك فهد الجامعي وإدارة الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية حيال التوسع لإرسال عدد أكبر من المخالفين لمراكز إعادة التأهيل على مستوى كافة محافظات المنطقة الشرقية وإدارة مرور المنطقة الشرقية، وذلك حرصًا على حماية مستخدمي الطريق وحماية للمخالفين أنفسهم من العودة لارتكاب المخالفات الخطرة.