المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
بواسطة : 16-11-2016 09:33 مساءً 8.7K
المصدر -  أعلنت 4 مدن أمريكية العصيان على قرارات الرئيس المنتخب دونالد نرامب المتعلقة بطرد المهاجرين غير الشرعيين.

وأكد رؤساء بلديات 4 مدن أمريكية مهمة، عدم التعاون مع ترامب بمخططه المستهدف المهاجرين غير الشرعيين بطرد جماعي بدءاً من أول يوم له في البيت الأبيض.

وقال قائد شرطة لوس أنجليس إنه لن يتم العمل مع الأمن الداخلي في عمليات الطرد، فيما وعد رئيس بلدية المدينة بأنهم إذا رأوا في أول يوم من رئاسة ترامب شيئًا معاديًا لشعبهم وسيئًا لاقتصادهم وأمنهم، فسينطلقون رافعين أصواتهم.

كان ترامب أعلن مرارًا أثناء حملته الانتخابية عن نواياه طرد المهاجرين غير الشرعيين، وعددهم تقديرًا أكثر من 11 مليونًا بالولايات المتحدة، أما بعد انتخابه، فكرر الأحد الماضي النوايا نفسها في مقابلة أجراها معه برنامج "60 دقيقة" في شبكة CNBC التلفزيونية الأمريكية، وشرح أنه سيقوم بدءًا من أول يوم يتسلم فيه المنصب، بإجراءات تؤدي أولاً إلى طرد ذوي السوابق الإجرامية.

وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن من تم طردهم من مهاجرين غير شرعيين أثناء ولايتي باراك أوباما، هم أكثر من مليونين و500 ألف، ولكن منذ 2009 للآن، منهم 400 ألف في 2012 وحده "أي أكثر من أي طرد قام به أي رئيس أمريكي حتى الآن"، إلا أن الفرق بينه وبين ترامب هو أن الرئيس المنتخب يريد الطرد بأسلوب جماعي وسريع.