المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 06-12-2017 09:02 صباحاً 28.4K
المصدر -  أكدت مساعدة المدير العام لمركز عبدالرحمن السديري الثقافي الدكتورة مشاعل السديري على تبني المركز لأي مواهب إبداعية من أبناء وبنات الجوف، وذلك أسوةً بمنهج الأمير عبدالرحمن السديري-رحمه الله-وحرصه على إقامة هذا الصرح الثقافي للجوف.
وتفائلت السديري اثناء تجولها على المعرض الُمقام(فِنَان)في بهو مركز دار العلوم في الجوف بمستقبل فني باهر من فنانات الجوف إذ تحاكي أصالة الفن بأنامل ذهبية ممزوجة بإبتكارات فنية جديدة.

ومن جانبها، أوضحت مشرفة مركز عبدالرحمن السديري الثقافي الأستاذة حكيمة بنت فرحان الرويلي أنها المبادرة الأولى للعرض الفني وبطريقة فنية جديدة، إيماناً بجماليات الفن التي سيتم عرضها وبتنوع الأساليب الفنية باللوح.

وحضر المعرض الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع مساعدة مدير إدارة التعليم بالجوف للشؤون التعليمية وعدد من التربويات والآكاديميات ونساء المنطقة، اللاتي سجلنّ إعجابهن بمقتنيات المعرض من لوح فنية بأنواعه من الرسم التشكيلي، والرسم الواقعي بالرصاص والفحم ، وفن البوب ارت.

ودار حوار من الجمهور مع الفنانات حول المضمون والمُلهمات الفكرية في فن المعروضات، وفن بواقع مُصاغ بآنامل ترجمته شذا الصائغ، شهد الزيد، بلسم الشافي، حنين سعد، روابي الثلج، إجوان الكريع، سارة البديوي، لينا الجباب.سما الفالح، إيمان الشراري.

وفي لقائنا مع الفنانة إيمان الشراري قالت:"كُنت ارسم العديد من اللوح الفنية وأقتنيها بالبيت وعديد منها انتُزعت حقوقي في فكرة او عمل فني، ولكن مع مبادرة دار الجوف احسستُ بقيمة أعمالي وأفكاري الفنية وكيفية الحفاظ عليها"

واعتزت الفنانة إجوان الكريع بلوحها الفنية والتي تتعمد فيها برسم المشاهير الذين كانت لهم بصمة في تغيير حياتنا.

وشاركت أصغر فنانة سما الفالح من الصف الثاني المتوسط بالعديد من اللوح واعتبرت هذا المعرض فرصة لعرض لوحاتها الفنية.

وتميزت الفنانة بلسم الشافي بالرسم الأبيض والأسود(بوب ارت) والذي يعتمد على نقاط الظل فقط وتسليط الضوء وتدرجت لوحها الفنية بعذوبة وخطوط دقيقة.


وتأملت الإعلامية أمل الشبيب بعض اللوح الفنية وقالت"يستحق أبناء الجوف المتميزين كل جهد لأجلهم، أؤمن انهم يمتلكون من الأدوات والقدرات الإبداعية التي ستجعل لهم بصمة ثابته ستشار اليهم البنان، أمتزجت الألوان وتغايرت الأفكار باللوح وبقى جمال كل لوحة يحاكي عصور رحلت وعصور قادمة"