المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
وسيلة الحلبي
بواسطة : وسيلة الحلبي 19-11-2017 12:26 مساءً 18.0K
المصدر -  في معانقة واتساق مع الرؤية الملكية الطموح ومن خلال مضمار التعليم دشنت المدرسة الثانوية العشرون بالدمام بقيادة القائدة المدرسية الاستاذة منيرة ماجد العصيمي.. ومساندة الاستاذة امل الزيد وفريق طالبات القيم مبادرة بتأسيس مشروع يهتم بالقيّم ويأخذ على عاتقه المشاركة الطلابية في إطار خطط وترتيب للأولويات لتكريس دور المعلمة في القيّم التي تبنى عليها الوطنية بعنوان (أثرً يبقى وأملً يُبعثَ) فكرة وإعداد وتنفيذ المعلمة:( ماجدة محمد الدهام ) وهو برنامج تربوي وطني يغرس القيم بين المتعلمات ويوظف الأخلاق في دراستهن وتعاملاتهن ويرسم لهن خارطة المستقبل الوطني والغد المشرق. تحت رؤية تعليم وتدريب المتعلمات على القيم والاتجاهات الأخلاقية والوطنية وتنميتها من خلال العديد من الأنشطة والمشاركات والتفاعل التربوي في المدارس.. ورسالة تخريج أجيال واعية بمسؤوليتها الأخلاقية في الأسرة والمجتمع والتعليم لخلق بيئة أخلاقية ووطنية متميزة تسهم في بناء مجتمع مدرسي وتربوي يسهم في تنمية الوطن ونماء الأخلاق والذي يهدف الي تعزيز الدور الاخلاقي للمتعلمة في المرحلة الثانوية من خلال توظيف منظومة من القيم الأخلاقية وربطها بالمجتمع التعليمي والسلوك المدرسي والأسري...وكذلك يتوافق مع البرنامج الوزاري لإدارة التوجيه والإرشاد وهو (برنامج المدارس المعززة للسلوك الإيجابي )... ويندرج مشروع القيم الوطنية تحت عشر قيم تبنى عليها الوطنية والاخلاقية ويتم. تطبيقها وتنفيذها خلال الفصلين الدراسي. الاول. والثاني لهذا العام...بمشاركة جميع طاقم المؤسسة التعليمية وبمشاركة أولياء أمور الطالبات..
وهي :
التلاحم الوطني / الاخلاص / المسؤولية الاجتماعية/ الاتقان / صد الإشاعات / التعاون / الاحترام / الدفاع عن المقدرات / العمل بروح الفريق/هويتي وطني. /
فبمثل ما بدأنا ننتهي.. فالمشروع بدأت انطلاقته. ليبث رسالته السامية والتي تأصَّل بروح الأجيال المعاني الأدبية السامية والتعاملات المدنية التي تألفت بالأخرين وسيادَة الاخوًة والترابط الذي من خلاله نقف صفاً أمام كل مطمع لشتات وغياب الأخلاق الفاضلة التي حثَنا عليها رسولنا المصطفي علية الصلاة والسلام ليسود في هذه الأرض المباركة رسالة السلام.
تجدر الإشارة أن رئيسة المشروع هي الأستاذة "ماجدة محمد الدهام "
ث/٢٠/د