المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
بالصور .. مقتل 235 شخصا وإصابة 1557 آخرين في زلزال عنيف بالإكوادور
بواسطة : 18-04-2016 03:41 صباحاً 8.3K
المصدر -  

وكالات

قتل أعنف زلزال يضرب الإكوادور منذ 235 شخصا وسبب دمارا واسع النطاق ، ودفع الحكومة إلى إعلان حالة الطوارئ ونشر آلاف الجنود. وذكر المكتب الرئاسي اليوم الأحد أن هزة أرضية بقوة 8ر7 درجة على مقياس ريختر ضربت على بعد 170 كيلومترا شمال غرب العاصمة كيتو وأسفرت عن إصابة 1557 شخصا .

ووقع الزلزال في الساعة 0758 مساء السبت بالتوقيت المحلي (2358 بتوقيت جرينتش) وكان مركزه على عمق 20 كيلومترا تحت الأرض. وكتب أيضا نائب الرئيس الإكوادوري خورخي جلاس عبر موقع تويتر أن الحكومة نشرت حوالي 10 آلاف جندي و3500 ضابط شرطة في المناطق المتضررة. ويتوجه عمال إنقاذ في طريقهم من دول أخرى منها المكسيك وكولومبيا في طريقهم إلى الإكوادور للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

وسارع الرئيس رفائيل كوريا بالعودة من إيطاليا، حيث كان يحضر مؤتمرا في الفاتيكان. وكتب في تغريدة عبر موقع تويتر أنه يخطط للقيام بزيارة مساء اليوم الأحد إلى مدينة مانتا الاكثر تضررا . وذكر مكتب الرئيس أنه تم إعلان حالة الطوارئ في خمسة أقاليم متضررة في الإكوادور، بينما دعا الرئيس كوريا مواطنيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى توخي الحذر قرب المباني التي دمرها الزلزال وتجنب الاقتراب من أعمدة التيار الكهربي. وأضاف الرئيس أن سيتم إنشاء مراكز إيواء طارئة كما يجري تجهيز مستشفيين ميدانيين. وذكر نائب الرئيس أن البلاد تعرضت لحوالي 50 هزة ارتدادية (توابع للزلزال ) في الساعات الأربع الأولى عقب الضربة الأولى للزلزال. وانتشرت تقارير إعلامية تشير إلى أن الكهرباء انقطعت في أجزاء كثيرة من العاصمة كيتو، كما تم إغلاق عدد من الطرق، وأفادت تقارير بأن مدينة جواياكيل، أكبر مدن الإكوادور، شهدت انهيار مبنى مكون من ثلاثة طوابق جراء الزلزال. وتم إعلان حالة الطوارئ في ستة أقاليم متضررة في الإكوادور.
*
المصدر: كيتو : وكالة الانباء الالمانية
*
*