المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
اليابان تفتتح المشوار بفوز كبير على هندوراس
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 08-10-2017 08:02 مساءً 9.9K
المصدر -  تجاوز المنتخب الياباني نظيره هندوراس بسهولة بفوزه العريض بنتيجة (5-1) في أولى مباريات الفريقين ضمن المجموعة الخامسة لنهائيات كأس العالم تحت 17 سنة الهند 2017 FIFA.

تسونامي ياباني
دخل لاعبو الفريقين في المباراة من دون أي مقدمات، فكل لاعب تصله الكرة يحوّلها إلى الهجوم بلعب مباشر جميل سواء من اليابان أو هندوراس، وكانت أخطر فرص الشوط الأول يابانية، حيث كاد ناكامورا أن ينفرد بالحارس لولا تدخل الدفاع، وبعد محاولات عديدة، استلم ناكامورا كرة من ركنية من تاكيفوسا واستغل سوء المراقبة ليضعها في الشباك معلنا عن الهدف الأول للساموراي (22).

ولم يتوقف المنتخب الياباني عند هذا الحد، فتوغل الخطير ناكامورا داخل منطقة العمليات وراوغ لاعبين ووضع الكرة في بيسارية في الشباك (30). رد فعل هندوراس كان قوياً، فمن ركنية منفذة بإحكام، وأخذ ورد داخل منطقة العملية، تمكن بالاسيوس من تقليص الفارق بيسارية أرضية (36).

قوة هجومية
تلقي اليابان هدف في مرماهم زادهم عزيمة لقتل المباراة في الشوط الأول، حيث استلم ماكامورو مسجل أول هدفين كرة في العمق وفلت من فخ التسلل وسجل الهدف الثالث (43). وقبل نهاية الشوط الأول، شهدنا للقطة هجومية اخرى في المستوى من منتخب اليابان، لتنتهي الكرة عند تاكيفوسا كوبو الذي أضاف الهدف الرابع بيسارية قوية لم يحرك لها الحارس أليكس ريفيرا ساكناً (45).

ولم يختلف الشوط الثاني عن سابقه، حيث واصل اليابانيون هجماتهم الخطيرة، واستغل مياشيرو عرضية يسارية ميليمترية ليضيف الهدف الخامس برأسية جميلة (51).

وانخفض بعدها قليلاً ريتم المباراة بسبب التعب، فلا منتخب هندوراس كان قادراً على العودة في النتيجة أو على الأقل تقليصها، ولا منتخب اليابان عرف طريقه مرة أخرى إلى الشباك.

وفي آخر دقائق المباراة، توغل تيوشي سوزوكي داخل منطقة العمليات وراوغ مدافعاً ووضع الكرة في الشباك مسجلاً الهدف السادس (90).