المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 30-08-2017 09:21 مساءً 8.3K
المصدر -  تنظم جمعية الإعاقة الحركية للكبار حركية برنامجها الحج للسنة السادسة، وعددهم 160 حاجاً من مختلف أنواع الإعاقات الحركية مثل الشلل الرباعي والنصفي والبتر بالأطراف.

وتولت الجمعية تحجيج ١٠٤٠ حاجاً من ذوي الإعاقات الحركية خلال الست سنوات الماضية.

وتعمل الجمعية بالإعداد لبرنامج حج هذا العام منذ أربعة أشهر من إعداد باصات مكيفة وجاهزة بالرافعات لخدمة ذوي الإعاقة وتوفير السكن المناسب لهم، وكذلك الزيارات للجهات الحكومية ذات العلاقة للتنسيق بتمكين الحاج من ذوي الإعاقة من أداء حجه بكل يسر وسهولة.

واستقبل أمس الفريق أول سعيد القحطاني مساعد وزير الداخلية بمكتبه بمنى الفريق أول خالد بن قرار الحربي قائد قوات أمن الحج وفداً من منسوبي الجمعية برئاسة مدير عام الجمعية محمد بن سعد الحمالي، لبحث سبل التعاون والآلية في تيسير وتسهيل تنقلات حجاج حركية بين المشاعر المقدسة في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

من جانب آخر ودع صباح اليوم رئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية للكبار المهندس ناصر بن محمد المطوع ضيوف الرحمن من منسوبي الجمعية المغادرين من مطار الملك خالد الدولي إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

ورحب في كلمة له بحجاج بيت الله الحرام وأثنى عليهم، ووجه لهم كلمات إيمانية وتربوية شحذ بها الهمم، وقدم لهم الهدايا.

ووصلت اليوم أفواج حجاج جمعية الإعاقة الحركية للكبار إلى مطار الملك عبدالعزيز، حيث كان في استقبالهم مدير عام الجمعية محمد بن سعد الحمالي الذي رحّب بحجاج بيت الله الحرام، أكدوا أهمية هذا الركن العظيم وهو حج بيت الله، وتمنى لهم حجاً مقبولاً، وأن يرجعوا إلى أهلهم سالمين غانمين، ثم توجه الحجاج إلى الباصات في طريقهم إلى مقر سكنهم في مكة المكرمة.