المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
صيف محاسن ينطلق بـ «سقيا الماء» ويستهدف 500 من العمالة الوافدة
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 21-08-2017 10:00 مساءً 6.3K
المصدر -  تستمر فعاليات «صيف محاسن» بمركز النشاط الاجتماعي بمحاسن التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز بأنشطة متعددة ثقافية ورياضية وتطوعية لأبناء الحي تهدف إلى توظيف وقتهم فيما ينفعهم لتطوير مهاراتهم ومواهبهم وإشراكهم في تنمية المجتمع من خلال الأعمال التطوعية والمبادرات التي تخدم المجتمع، ويشارك في تلك الأنشطة أكثر من 80 شابًا وطفلاً يرتادون المركز يوميًا.

أظهر مدير المركز محمد المقهوي أن المركز قد نفذ عدة برامج رياضية وترفيهية كان أولها فعالية الملعب الصابوني، وكذلك دوري الأوليمبياد الرياضي، الذي تتنافس فيه الفرق في كرتي القدم والطائرة ولعبة البلايستيشن والفريرة.

وقال المقهوي إن أعضاء المركز نفذوا عدة أعمال تطوعية أبرزها برنامج «سقيا الماء» حيث شارك قرابة 40 شابًا من فريق «محاسن التطوعي» بتوزيع أكثر من 500 علبة ماء على العمالة الوافدة، التي تعمل في ساعات النهار لتخفيف أثر حرارة الأجواء عليهم ولتعويد الشباب على البذل والعطاء، كما توجهت مجموعة من الأعضاء لزيارة مكتب إكرام الموتى بالصالحية والتعرف على أبرز ما يقدمه المركز على أن يشارك الأعضاء في وقت لاحق بالتطوع في تنظيف وترتيب أحد مقابر الأحساء.

من أنشطة الأطفال بالمركز (تصوير: عبداللطيف المحيسن)

مؤكدا أن من الأنشطة المقامة للمرحلة الابتدائية تنفيذ المركز رحلة ترفيهية لمدينة ألعاب «سفوري لاند» بالعثيم مول بمشاركة 50 شبلاً من أعضاء المركز استمتعوا خلالها بالألعاب المختلفة في أجواء تملؤها المحبة والمتعة.

مبينا أن هذا النشاط يأتي بهدف استغلال أوقات الطلاب بما ينفعهم ويحتوي على مسابقات ومنافسات رياضية وبرامج مفتوحة لجميع المراحل، وكذلك مسابقات ثقافية وكشتات البر وكل ما فيه جذب لشبابنا بما يحميهم من توظيف أوقاتهم في أي اتجاهات سلبية وبما يرعاهم ويجنبهم أي أفكار هدامة.

يُذكر أن المركز يتبع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمبرز وضمن جهود اللجنة من أجل تأهيل شباب وفتيات المجتمع في كل المجالات الاجتماعية، التي من خلالها يستطيعون العمل على تطوير قدراتهم الشخصية والذاتية ومهاراتهم الحياتية، حيث تقدم اللجنة خدماتها على صعيد واسع في الأحساء، فيتبعها ستة مراكز تخصصية وهي مركز «حياة لتعزيز القيم» ومركز «واحة التميز النسائي» ومركز «الطفولة ورعاية الموهبة» ومركز «الرواد للنشاط الاجتماعي» ومركز «النشاط الاجتماعي بمحاسن» ومشروع «عون لتمكين الأسر المنتجة».

يُشار إلى أن اللجنة تعمل وفقاً لخطة طموحة تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل والإرشاد والتوعية في كل المجالات وللعديد من الفئات العمرية لتساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.