المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
بواسطة : 08-02-2017 12:35 مساءً 17.6K
المصدر -  حوار وإعداد _حسن الصعيبي -محايل

كشف رئيس بلدية محافظة محايل عسير*المهندس علي محمد الشهري *في حوار صحفي مع صحيفة*"غرب"* عن توجه البلدية في تحسين المداخل الرئيسية لمحافظة محايل *إضافة الى إستحداث طرق وشوارع في المدينه بخطوات إستراتيجية مدروسة مشيراً إلى أن ألأفكار كثيرة ونتطلع إلى تنفيذها على ارض الواقع *, كما كشف الشهري عن بعض المشاريع والخطط التي تعتزم البلدية القيام بها خلال الفترة القادمة ومن اهمها تطوير المنتزهات .

وأكد الشهري على حرصه على تلبية كافة الإحتياجات البلدية والتي يتطلع لها المواطن والمقيم والزائر لمحافظة محايل , وإليكم أبرز ما جاء في حوار خاص لصحيفة " غرب " مع رئيس بلدية محافظة محايل عسير *والذي تم تكليفه مؤخراً برئاسة البلدية:

سعادة رئيس بلدية محافظة محايل:يسرنا في بداية اللقاء*أن أرحب بكم *أصاله عن نفسي ونيابه عن زملائي في "صحيفة غرب الإلكترونيه"*وأن نبارك لكم تكليفكم رئيساً لبلدية محافظة محايل متمنين لكم كل التوفيق.

أولاً نرحب بكم أخي حسن ممثلاً "لصحيفة غرب" شاكرين لكم إستضافتنا في صحيفتكم كما *يسعدني أن أتقدم بالشكر لسعادة أمين منطقة عسير:الأستاذ صالح القاضي على هذا التكليف راجياً من الله أن أكون عند حسن الظن لما يصبوا له ولاة أمرنآ وأن نقدم مايليق بمحافظة محايل وأهلها.

وبعد أن *أنتهى اللقاء الترحيبي أجرينا مع سعادته الحوار التالي : -

ماهي الخطط والأفكار اللتي تعملون عليها الآن؟

الخطط لن تتوقف والأفكار لدينا كثيره ،والبلديه تعمل على إستحداث شوارع وطرق في المدينه بخطوات إستراتيجية مدروسة كما وأن بعض المشاريع رفعت للجهات المعنيه بما يخص السفلته والإناره والحدائق تخص مدينة محايل والمراكز التابعه لهآ.

"غرب"محافظه محايل أصبحت وجهة سياحية هل لك أن تحدثنا عن أبرز المشاريع لدى البلديه؟ طبعاً هناك مشاريع كثيره نفُذت فيما يخص مسطحات الخضراء والحدائق والتي تم ايضاً تزويدها بجميع الخدمات التي تهم السائح والترفيهية منها.كألعاب الأطفال ودورات المياه والإناره كما وتم تجهيزها بكافة الوسائل التي تخدم السائح .

"غرب" هل لك بأن تخبرنا عن عدد المواقع الإستثماريه بالمحافظه والمواقع التي ستطرح مستقبلاً؟ تعتبر بلدية محايل من أنشط البلديات على مستوى المنطقه،وكان عدد المواقع التي طرحت أخيراً حوالي 152موقع والبلديه تولي الإستثمار إهتماماً كبيراً .

"غرب"هل هناك نيه بزيادة إرتفاع المباني؟ بالنسبه للمباني فهي ترخص بشروط ومواصفات ،وبالنسبه لطرق المحاور فالمباني غير محددة بأرتفاع .*وقد تم تشكيل لجنة من قبل البلديه لدراسة طلبات إرتفاع المباني لآكثر من3 أدوار .

"غرب"تعلمون سعادتكم أن الريش تعتبر رقم 2من حيث الكثافه السكانيه والنشاط التجاري بعد مدينة محايل وأهلها لديهم الأمل بأن تحضى من سعادتكم بالدعم لتطويرها وتخطيطها؟ تعتبرالريش كمثيلاتها من القرى والمراكز التابعه لمحافظة محايل فهي محل الإهتمام من قبل البلديه ،حيث قامت البلديه بعمل حيز عمراني وهذا يسهل عملية إستخراج حجج الإستحكام من المحكمة والعمل جاري على عمل مخطط هيكلي لها .كما تم ربطها بمدينة محايل بطريق مزدوج ،كذلك جاري دراسة للمناطق العشوائيه لعمل مخططات تهذيبيه لها.

"غرب" أهالي الريش بحاجه الى مواقع ترفيهيه وملاعب تحتضن الشباب؟ كما تعلمون بقلة وشح الأراضي الحكومية .حيث لايوجد أراضٍ حكوميه ولذا نحتاج لتعاون الشيوخ والآهالي لتسليم البلديه مواقع وأراضٍ لتقوم البلديه بعمل الحدائق والملاعب الرياضيه لتخدم أهالي وشباب الريش.

"غرب" هناك طريق يربط مثلث الريش بقرية الكدس مروراً بقرية المسلم هذا الطريق حيوي مضى عليه أربع سنوات لم ينفذ؟ بخصوص طريق مثلث الريش الكدس هناك مشروع سبق وأن سلم للمقاول بإعادة طبقة للأسفلت وسوف يتم البدء في المشروع حال الإنتهاء من الأجراءات الخاصه بالمقاول.

"غرب"هل هناك من عوائق تقف أمامكم *لإنجاز ماتطمحون إليه؟ بالنسبه للعوائق هي قلة الإعتمادات الماليه لعام2017 والتعدي على الأراضي الحكوميه والتي تسببت في *تعطيل عجلة التنميه للمحافظه ونحن ساعون بكل جهدنا في القضاء عليها بالتنسيق مع الجهات المعنيه .

"غرب" هل لسعادتكم في نهاية الحوار *من كلمة اخيره تود طرحها : نعم أحب أن أؤكد بأن البلديه ترحب وتسعى للتعاون الجاد مع المستثمرين من خلال تسهيل إجراءات التراخيص وتذليل العوائق وذلك حرصاً لتنفيذ المشاريع الكبيره والتي تخدم المحافظه في كل المجالات والتي بإذن الله ستجعل من المحافظه محط أنظار الجميع والتي نتمنى أن نكون من خلالها نطبق رؤية أمير منقطة عسير صاحب السمو الملكي: الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود(السياحه المستدامه) في ظل توجيهات سموه ومتابعة سعادة أمين منطقة عسير الأستاذ:صالح القاضي والشكر موصول لسعادة محافظ محايل الأستاذ محمد بن سعود المتحمي ,كما ونرحب بأي تواصل أو مقترحات تخدم المحافظة سواء ما يتم تقديمها عن طريق المجلس البلدي أو عن طريق البلدية.

ونسأل الله أن يوفقنا لما فيه الخير والصلاح وأن نوفق للإرتقاء بمحافظة محايل*وأن نسهم في رقيها وتطورها ونحقق ما يتطلع له سكانها*جميعاً.

كمايسعدني أيضاً في نهاية الحوار أن أتقدم بالشكر الجزيل لـ "صحيفة غرب" متمنين لكم مزيداً من التقدم والإزدهار .