المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
من ضمن ١٥٠ أسرة منتجة السيدة ازدهار تتميز بفكره فريدة في مهرجان سوق مكة
بواسطة : 14-01-2017 07:35 مساءً 11.8K
المصدر -    حسين العلي _*عبدالكريم هاشم

أثناء تجول صحيفة غرب بمهرجان سوق مكة للأسر المنتجة*لاحظت المواطنة ازدهار والتى *تشارك في السوق بركن *لعرض منتجاتها التي تميزت بها حيث كان المنتج الذي تعرضه عبارة عن بيع وتأجير فساتين الأفراح والسهرات وكذلك ازياء اخرى وقد أجرى معها محرري صحيفة غرب * :

ووجهت لها بعض الاسئلة لمعرفة مدي القبول على مثل هذا العرض فكان لنا معها هذا الحوار :

ماهو نشاط ؟

ما مدى رضى الزبون والعميل ؟

هل هناك اقبال من قبل الزوار للمهرجان ؟

هل تمت صفقات داخل المهرجان ؟

كم يبلغ سعرالبيع للفستان الواحد وكم يبلغ سعر الايجار للفستان ؟ وهل شاركت المواطنة ازدهار في مهرجانات اخرى ؟

كم عمر مشروعك وهل كان هناك دعم مادي للمواطنة ازدهار من اي جهة ؟

هل الاوضاع الراهنة اثرت على دخل المواطنة ازدهار ؟

هل لديها عاملات سعوديات للتصميم والخياطة بالمحل (مشغل)؟

وقد لخصت المواطنه ازدهار إجابتها .

حيث افادة : بان نشاطها عبارة عن تصميم وتفصيل خاص بفساتين الافراح والزواجات والسهرات وعلى حسب الطلب وجميع ذلك يكون بداخل المحل اي عمل خاص بالمحل .

وطبعًا حول *رضا العملاء والزبائن فالله الحمد هناك اتصالات مستمرة منهم وقد تكرر الطلب من بعضهم بل ولله الحمد زاد الاقبال من الناس وهذا بفضل الله ثم فضل المصممة (نورة ) ذات الذوق الرائع والدقيق في اللمسات الخاصة بالفساتين .

اما مايتعلق بصفقات داخل المهرجان ولله الحمد فقد تم بيع فساتين بموديلات *لمناسبات مختلفة كما تم عمل عقود مع عملاء بنظام التاجير .

وحول*الاسعار فهي تتراوح فهناك نظام البيع ويتراوح من 2000- 6000ريال اما نظام الايجار فيتراوح من 1500- 3000ريال على حسب الفستان .

*وبخصوص مشاركتي في مهرجانات سابقة فهذه اول مرة ولن تكون الاخيرة .اما مشروعي فله قرابة 3 سنوات وهناك فكرة لتطويرة باذن الله .

اما مايتعلق بالاوضاع الراهنة فالجميع يدرك ذلك التاثير لكن لازال المردود جيد ولله الحمد. اما مايتعلق بوجود عاملات سعوديات فلا يوجد وانا اتمنى ان احظى واتشرف بالعاملة السعودية التي تجيد التصميم والخياطة والشك والتطريز والعاملات السعوديات الحاليات بالمشغل فقط للعمل الاداري والاستفبال.

كما لا اخفي دور المصممة (نورة) التي ساعدتني كثيرا بافكارها وتصاميمها التي نالت رضى العميلات الى ابعد مدى فنحن نعمل كاخوات فتتقبل مني واتقبل منها وهذا سر النجاح بعد توفيق الله .

وفي الختام *تقدمت المواطنة ازدهار *باشكر لامانة العاصمة المقدسة على ماتبذله من جهد للوقوف بجانب الاسر المنتجة والتسويق لمنتجاتهم وتشجيع الايادي العاملة من النساء للاعتماد على النفس في كسب الرزق.