المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
بواسطة : 30-07-2017 07:43 صباحاً 28.3K
المصدر -  
تقدم محافظ أبي عريش الأستاذ / محمد بن لبدة اليوم السبت الموافق 6/11/1438 هـ جموع المصلين على جثمان الشهيد محمد موسى نشيلي الذي استشهد في ميدان العز والشرف والبطولة دفاعاً عن أمن وحدود الوطن والذود عن مقدساته في الحد الجنوبي يرافقه شيخ شمل قبائل المسارحة الشيخ حسين أحمد إدريس *فقيهي وشيخ قبيلة البكارية الشيخ موسى محمد بكري وعدد من *ضباط وأفراد القوات المسلحة.
ونقل محافظ أبي عريش *لذوي الشهيد تعازي القيادة الرشيدة، وتعازي أمير منطقة جازان * الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز *سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .
و قدم شيخ شمل قبائل المسارحة الشيخ حسين أحمد فقيهي مواساته لأسرة وذوي الشهيد معرباً عن فخر واعتزاز قبائل المسارحة بالشهيد وزملائه الأبطال في الحدود السعودية الذين لا يألون جهداً في حماية أرض الحرمين الشريفين مقدمين أرواحهم فداءً لتراب هذا الوطن الغالي سائلاً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
كما وجه شيخ قبيلة النشيلي الشيخ / يحيي بن علي نشيلي *بإسمه ونيابةً عن أعيان وأبناء قبيلة النشيلي تعازيه للقيادة الرشيده ولأسرة وذوي الشهيد في وفاة الشهيد بإذن الله وكيل الرقيب محمد موسى نشيلي الذي قدم روحه لأجل هذا الوطن وأكد النشيلي أن الشهيد هو من خيرة أبناء القبيلة ويحظى بمكانة عالية بين أفرادها وصاحب همة عالية رحمه الله وأضاف النشيلي أن والد الشهيد العم موسى نشيلي قدم الشهيد الثاني من أبنائه *لهذا الوطن حيث استشهد ابنه البكر علي نشيلي منذ عدة سنوات في حادث سير وهو في ميدان الشرف أثناء أداء واجبه الديني والوطني خلال مطارته لمهربي المخدرات. *وهاهو العم موسى يقدم ولده الثاني محمد شهيداً من ميدان العز والشرف مدافعاً عن تراب أرضه وعرضه في الحد الجنوبي. سائلاً الله أن يرحم جميع الشهداء وأن يسكنهم فسيح جناته .
كما أعرب والد الشهيد العم موسى علي نشيلي عن شكره وتقديره للقياده الرشيدة على وقفاتهم الدائمة مع أبناء هذا الوطن في السراء والضراء مؤكداً فخره واعتزازه بإستشهاد ابنه في ميدان العز الشرف *للدفاع عن هذا الوطن مشيراً إلى رضاه بقضاء الله وقدره موضحاً أن لديه إثنان من الأبناء في الحد الجنوبي أحدهم في نجران وهو محمد وقد أعزه الله بالشهادة والآخر هو إبراهيم في قطاع الخوبة سوف يكمل مسيرة أخيه رحمه الله للذود عن أمن واستقرار هذا الوطن .
وقدم *شيخ قبيلة البكارية الشيخ / موسى محمد بكري تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد ولكافة قبيلة النشيلي في فقيد الوطن الشهيد وكيل الرقيب محمد موسى نشيلي سائلاً المولى عز وجل أن يتقبله في الشهداء وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
الجدير بالذكر أن الشهيد يبلغ من العمر *33 عاماً ولديه أربعة من الأبناء.
وكان جثمان الشهيد قد وصل إلى المستشفى العسكري بقوة جازان *قادماً من منطقة نجران عبر طائرة إخلاء خاصة حيث تمت الصلاة عليه و مواراته الثرى في مسقط رأسه بقرية أم الحجل في محافظة أبي عريش.