المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
بواسطة : 10-10-2015 05:00 مساءً 11.6K
المصدر -  http://https://youtu.be/VhIUIjUjVu0   محمد الياس ـ جدة*

قال الشيخ الداعية محمد *العريفي، في خطبة *يوم*أمس الجمعة ، إن التاريخ الميلادي خاطئ على إعتبار أن المسيح لم يولد في الشتاء بل وُلد في الصيف.

وأضاف العريفي " القرآن الكريم يوضح أن مريم عليها السلام عندما ولدت عيسى كان في الصيف بدليل أن الرطب طالع في النخل وذلك يكون في شدة الحر، حيث قال الله عز وجل: وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا”، فلو كانت في الشتاء ما كان النخل مثمراً.

*وبيّن العريفي : *في مقطع فيديو متداول بشكل مواسع في موافع التواصل *أن كتب النصارى والإنجيل توضح أن عند ميلاد المسيح كان الفلاحون يبيتون داخل المزارع بين سنابل القمح فلو كانوا في وقت شتاء لما كان يستطيعون المبيت في المزارع، وهذا يدل أن المسيح ولد في الصيف وأن بداية التاريخ الميلادي خاطئة ولكنهم مازالوا يؤرخون به".

وأضاف الشيخ العريفي تاريخ كل دولة هو هويتها، فالفرس والروم يؤرخون بأحداث ووقائع وانتصارات تخصهم، فلابد أن يكون للمسلمين تاريخ يجمعهم ويميزهم".

وتابع، "مع حبنا لسيدنا عيسى وإيماننا به ودفاعنا عنه، إلا أنه حرام ترك التاريخ الهجري الذي أجمع الصحابة عليه واعتمدته الأمة 1200سنة".

/n