المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 28 مايو 2024
حوار في كتاب : مع عضو مجلس الشورى حمد القاضي
بواسطة : 15-03-2015 07:44 مساءً 10.4K
المصدر -  

عبدالعزيز الحشيان -هدى الخطيب - الرياض

صحيفة الغربيه الالكترونيه تلتقي بعضو مجلس الشوري بمعرض الكتاب الدولي بالرياض أ/ حمد القاضي"

**ص /الغربيه صحيفة الغربيه الالكترونيه ترحب بتواجدكم معنا في هذالملتقي الفكري الثقافي الكبير .

أ/حمد اهلا وسهلا ويسعدني اللقاء والتحاور معكم تفضلوا.

**ص /الغربيه. كيف ترون في مثل هذا التجمع الرائع في هذالمحفل الثقافي الرائع.

*أ/حمد أري؛انها تجمع كل أطياف المجتمع لتستزيد اطلاع وسعة فكر وتستلهم من كل جديد واصدار ات تليق بكتابها كل عام ومناسبة غاليه عي قلوبنا جميعا بأفتتاح خادم الحرمين الشريفين لهذالملتقي المميز بمدينه الرياض. **

ص الغربيه هل هناك اصدارات جديده لسعادتكم كما هي العاده في مثل هذا الملتقيات الفكريه ؟

نعم لدي اصدار جديد يتناول شخصيه رمزيه لها حضورها الرائع من خلا سطور هذا الاصدا الجديد الاصدار بعنوان (قراءةفي جوانب الراحل د/غازي القصيبي الانسانيه ) كتابنا هذا اسرع الكتب نفاذوالفضل لله اولاو لانه عن الشخصية*الوطنيه الذي احبه حيا ووفو له راحلا وهو جدير بالوفاء والناس حريون بالايفاء لهذ الرجل الانسان.

**ص/الغربيه ماهي الدوافع التي جعلت من كاتب في مقامكم اصدار مثل هذا الكتاب المميز

أ/حمد القاضي ماكنت أنوي طباعة هذالكتاب أو بالاخري هذا "الكتيب "الذي هو بالاصل محاضره القيتها في نادي المدينه المنوره الاحبي في الشهرالثاني لرحيل د /غازي القصيبي الي رحاب ربه في 5 رمضان 1431وقد كان هناك دوافع لهذا الاصدار الجديد " منها رغبة محبي الدكتور غازي لتوثيق أنسانيته في كتاب ولان الكثيرين عرفوا د/غازي القصيبي وزيرا وسفيرا واديبا والقليل عرفو عنه انسانيته ولان د غازي أفضي الي خالقه. انا لا انطق من عفوية*عاطفتي تجاهه ولاكن مواقفه الانسانيه دفعتنا*لاصدار*هذ الكتاب امام قراءه. المحبين لشخصيته كنموج أنساني رائع سيذكره التاريخ كثيرا.

**ص/الغربيه رئيكم بكلمة*في *هذا المحفل الثقافي الكبير( معرض الكتاب الدولي ) الذي تحتضنه المملكه العربيه السعوديه.

أ/حمد انه تجمع مميز تتلاقي فيه روح الفكر والثقافه في كل مناشطه من ندوات وورش عمل وملتقيات وأصدارات كتب جديده يسلتهم المثقفون منها فنون المعرفه والفكر الراقي ،الذي سيعود علي الجميع بالفائده أنشاءلله حيث تتلاقي فيه المعارف من كل الدول العربيه والاسلاميه والصديقه وحتي نعرف الجديد لدي هؤلاء الكتاب فهي فرصة جميله تستحق الثناء.

**ص/الغربيه كلمة لصحيفة الغربيه تودون طرحها في هذاللقاء المميز معكم وحضورها بين جنبات وفعاليات معرض الكتاب الدولي وفعاليته في مصادر المعرفه ككل.

أ/ حمد الشكر الجزيل لصحيفة الغربيه وحضورها المميز وأستقطابها لنماذج مميزه مثقفه في هذا المحفل الثقافي فهي تعرف كيف تثبت اقدامها في الاعلام الحديث فهي سباقه في نقل الحدث اتقدم بالشكر لجميع القائمين علي هذه الصحيفه الغراء وان شاءلله نلتقي علي الخير والوفاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،*