المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
بواسطة : 12-12-2016 01:14 مساءً 8.8K
المصدر -  رعى مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبد الله العقيبي اليوم انطلاقة منافسات اللقاءات الرياضية الثنائية للمرحلة المتوسطة في مدرسة عكاظ ، بحضور رئيس قسم النشاط الطلابي إبراهيم المرواني وعدد من المشرفين والمعلمين والطلاب .
وأبان رئيس قسم النشاط الطلابي إبراهيم المرواني أن الأنشطة الرياضية في المدارس تعد من جملة الوسائل الفعالة لتكوين وتربية الناشئة ، و فرصة طيبة للقاء والتواصل والاندماج وتبادل الخبرات وتعلم العادات الصحية وترسيخها لتحقيق توازن نفسي ووجداني لتجنيبهم آفة الانحراف مما يعود بالنفع عليهم لأنها تساعدهم على الدراسة والتحصيل وتجعلهم مواطنين صالحين لأنفسهم ولأسرهم ولمجتمعهم. وهذا يؤكد أن الأنشطة الرياضة التنافسية هي اللبنة الأساسية للحركة الرياضية في مجتمعنا و أنه يجب علينا أن نوليها الاهتمام الأكبر لنضمن لحركتنا الرياضية التطور والانتشار و التقدم .
وعن فكرة البرنامج قال القبساني : " تقوم إحدى المدارس باستضافة مدرسة أخرى حسب البرنامج الزمني ، ثم إجراء منافسات رياضية ودية في الألعاب الجماعية و الفردية يتم في نهايتها تكريم جميع الطلاب دون أية نتائج تعلن بينهم وذلك لزيادة الألفة بين الطلاب " ، موضحا أن اللقاءات تشمل جميع المدارس بعد توزيعها على مجموعات ثنائية ..
وأضاف : أن البرنامج يهدف إلى تفعيل دور النشاط الطلابي الرياضي على الوجه الخصوص في العملية التعليمية والتربوية و تحقيق التعارف والتآلف بين الطلاب في المدرسة و المدارس المماثلة و تبادل الخبرات بين معلمي التربية البدنية عبر التنظيم والإدارة للأنشطة الرياضية و استثمار الوقت المخصص لحصة النشاط في تنفيذ البرنامج و توسيع مدارك الطلاب المشاركين من خلال المشاركة في بيئة مدرسية جديدة ..
و في نهاية اللقاء التنافسي قام مدير التعليم بتكريم جميع الطلاب ، مقدما شكره لمن شارك و خطط و نفذ ه، ومتمنيا للجميع التوفيق فيما يقومون به .