المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
إدانة 15 شخصا بتهريب 350 مليون دينار بحريني إلى السعودية
بواسطة : 05-10-2014 03:24 مساءً 7.5K
المصدر -  

الغربية - بندر أخضر :

*

أصدرت المحكمة *الصغرى الجنائية الأولى بالبحرين *حكماً بإدانة 15 موظفاً و مسئولاً بصرافة الإمارات المالية*UAE Exchange* فى قضية غسيل أموال بقيمة 350 مليون دينار بحرينى.

و حكمت المحكمة بحبس المتهمين من الأول حتى الحادي عشر 3 سنوات مع النفاذ وغرامة 20 ألف دينار عما أسند إليهم في البند أولاً وثانياً، وبتغريم المتهمين من الأول حتى الحادي عشر 50 ألف دينار عما أسند إليهم في البند ثالثاً الفقرة الأولى. وبحبس المتهمين من الأول حتى الحادي عشر 3 أشهر مع النفاذ عما أسند إليهم بالبند ثالثاً الفقرة الأولى، و 3 أشهر أخرى وغرامة 20 ألف دينار عما أسند إليهم في البند ثالثاً الفقرة الثانية ،وبحبس المتهمين من الأول حتى الخامس عشر 3 أشهر مع النفاذ وغرامة 20 ألف دينار عما أسند إليهم بالبند رابعاً فقرة ثانية.

*

وغرمت المحكمة الصرافة بصفتها المتهم السادس عشر في القضية مبلغ 200 ألف دينار، عما أسند إليها، وأمرت المحكمة بإبعاد المتهمين جميعاً عن البلاد نهائياً بعد تنفيذ العقوبة ومصادرة المبلغ المضبوط، وبمصادرة المضبوطات.

*

وكانت المحكمة وجهت تهم إخفاء معلومات ، الفشل في توفير سجلات توثيق معاملات الشركة وتقديم معلومات كاذبة إلى مصرف البحرين المركزي ، بالإضافة إلى غسل الأموال وتحويل الأموال غير المشروعة وتزوير وثائق.

*

و قد قام المتهمين بتهريب الأموال بطرق غير شرعية إلى المملكة العربية السعودية .

*

وأبلغ مصرف البحرين المركزي إدارة التحريات المالية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني عن قيام مسؤولي المؤسسة المالية المذكورة بتلك التجاوزات المخالفة للقوانين والأنظمة في مملكة البحرين وبما من شأنه تعريض مركزها المالي للمخاطر.

*

و تم القبض على المتهمين بعد التحقيقات التى تجاوزت البحرين لتمتد إلى بعض الدول المجاورة و من ضمنهم الإمارات.