المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
بواسطة : 03-12-2016 11:04 صباحاً 11.5K
المصدر -  

بمشاركة أكثر من 200 إعلامي وإعلامية من مختلف الدول العربية والخليجية اختتمت مساء الأحد الماضي بالتعاون مع الجامعة الخليجية ولجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين في مملكة البحرين دورتها الأولى التي أقيمت بعنوان (الإعلام الجديد والتصوير الرياضي) تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية.

وشهدت الدورة التي افتتحت الجمعة إقبالا كبيرا من مختلف الإعلاميين العرب وبلغ عدد المشاركين من المملكة العربية السعودية 108 إعلامي وإعلامية، وتم تسليم جميع المشاركين والمشاركات شهادات حضور
كما تم تكريم المحاضرين بالدوره وهم الدكتور صابر*حارص من مصر*والأستاذ حسام بركات* من الأردن والمصور الفوتوغرافي*الأستاذ خليل حيدر ندوم*من دولة الكويت*وتحدث رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية محمد قاسم عن أهمية تطوير الصحافة الرياضية من خلال التعاون مع الاتحاد الآسيوي لتبني الإعلاميين العرب وطرح الدورات والمشاركة فيها وستقدم في العام الواحد نحو خمسة برامج للإعلاميين والإعلاميات.

وأكد الامين العام للجنة الاولمبية البحرينية عبد الرحمن عسكر على أهمية تنظيم الدورات التدريبية وما لها من أثر بالغ في صقل وتطوير قدرات جميع العاملين في حقل الإعلام الرياضي، مشيداً باختيار مواضيع الدورة والتي تناولت الإعلام الجديد بمفهومه المعاصر وما يتطلبه الأمر من مواكبة أحدث التقنيات والممارسات الإعلامية الحديثة المتمثلة في الإعلام الإلكتروني واستخدام مواقع التواصل الإلكتروني بالإضافة إلى موضوع التصوير الرياضي والذي يعتبر أحد فروع الإعلام المهمة لما للصورة من قيمة كبيرة وأثر بالغ في التأثير على المتلقي.

فيما أخذت صحيفة غرب الإلكترونية أراء بعض المشاركين وقال المصور الرياضي في الشركة السعودية للأبحاث والنشر عيسى الدبيسي في الدورة استفدت منها كثير مع مدرب ومحاضر له باع طويل في عالم التصوير الرياضي الأستاذ خليل حيدر وكيفية التهيئة النفسية للمصور في العمل وحضوره قبل أي عمل في وقت مكبر وفحص جميع الأدوات من أجل الخروج بعمل ناجح فيه أشياء غائبة اضافت لنا بالجمع العربي الجميل.

ناهد الأحمد مذيعه في القنوات الرياضية السعودية أضافت بقولها نحن نلتقي اليوم بالأعلاميين لاول مره وقد نعرفهم بالأسم فقط وأستفدنا من المحاضرين الدكاتره بعض المعلومات التي كانت أضافه في عالم الأعلام والصحافة والجميل طلاب الجامعات المنظمين لدورة وتبادل ما هو جديد في الصحافة .

مفلح الدوسري مصور نادي هجر بقوله نحن تواجدنا لاول مره مع أخواننا وأخواتنا الإعلاميين والإعلاميات وكما أضفنا المعلومات الجيدة والمفيده في عالم التصوير في الماضي لا أعلم ان المصور في المباريات لا بد أن يأخذ الحيطة والحذر بجلب العدسات والذاكرات وأشياء اضافيه في حال فقدان أي منها اليوم تعلمت وأشياء كثيرة وجميلة.

ياسر السهوان صحفي وكاتب في جريدة الشرق بالنسبة لدورة ولله الحمد استفدنا بالمعلومات وكيفية التعامل مع الاعلام الحديث والبديل وكيفية التواصل والتفاعل معها كالفيس بوك وتوتير والمواقع الالكترونية الاخبارية وغيرها وتعلمنا ان الأعلام الحديث مكمل للأعلام القديم وليس مختلف او مغاير عنه أي أن الأعلام القديم كان أعلام مؤثر من أتجاه واحد فقط أما الاعلام الحديث مؤثر بعدت اتجاهات وهذا ابرز الأشياء التي استفدت منها في هذي الدورة .

فاتن البخيت من مملكة الاردن وهي عضوه في اتحاد غرب آسيا بدأت ان الدورة ممتازة ونجحت هذي الدورة قبل ان تبدأ بسبب الأعداد الهائلة من الاعلاميين والاعلاميات و كذلك استفدت كثيرا في مجال التصوير الرياضي وبمعلومات جديدة رغم أنني أخذت أكثر من ست دورات في الاتحاد العربي لصحافة الرياضية ولكن العلم يوم عن يوم يتطور وأنا استفدت كثيرا .

أحرار الجبريني مسؤولة الاعلام النسوي بالاتحاد الفلسطيني الدورة تشمل بين محورين هو كيف تكون محرر وكيف تكون مصور وتجمع اعلاميين من أنحاء العرب يدل على التواصل مستقبلا كما استفدنا أننا جمعنا كل أفكارنا كاعلامين وأستفدنا من بعض وهذا الشيء جيد وكان أتجاهنا واحد في الدورة* وأعجبني دور المرأة الأعلامية وكما نشكر الأتحاد الاسيوي وكذلك اللجنة الأولمبية البحرينية والجامعة البحرينية على تنظيم مثل هذي الدورات.

بشير ال سعيد مصور رياضي في الأتحاد السعودي لكرة اليد أضاف نحن كمصورين في هذي الدورة أستفدنا من المحاضر الأستاذ خليل حيدر على شرحه لصور وكيفية ألتقاصها وكذلك ألتزام المصور بالوقت والحضور المبكر كما يستعد اللاعب في الملعب واشكر الجامعة الخليجية واللجنة الاولمبية البحرينية لصحافة على مثل هذي الدوريات وأتمنى أستمرارها للأستفاده أكثر في عالم التصور والصحافة.

سالم السعيدي مصور قطري أكد أنه لأول مرة يحضر للمملكة البحرين التعرف على اكبر عدد من الاعلامين في الوطن العربي واستفدنا كثير ونقاط إضافية لنا في هذي الدورة.