المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
بواسطة : 13-04-2017 02:12 مساءً 15.3K
المصدر -  إفتتح من يوم أمس الأربعاء ١٥ رجب ١٤٣٨ معالي وزير التعليم الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد العيسى (المعرض و المؤتمر الدولي للتعليم العالي) حيث تشارك فيه أكبر الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية والسعودية في دورته السابعة، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

بدأ المعرض بآياتٍ قرآنية و حديثٍ شريف ثم كلمة وزير التعليم تلى ذلك كلمة المتحدث الرئيس الدكتور مايكل كرو، رئيس جامعة ولاية أويزونا الأمريكية، بعد ذلك طُرح أوبريت (رؤية وطن) من طلاب جامعة الملك عبدالعزيز ثم قص شريط المعرض وجولة حول أورقة المعرض.

كما أبان معالي الدكتور أحمد العيسى أن المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي خصص موضوعه هذا العام عن الجامعات ، سعياً في إيجاد شراكات واتفاقيات، ومذكرات تفاهم ، وللتعرف على الفرص التي تقدمها الجامعات الدولية، والتي تصب في صالح الجامعات السعودية، لتطوير وتحسين مخرجاتها، آملاً أن يسهم هذا المعرض في إيجاد حراك علمي وثقافي، خاصة ما يتعلق ببرامج أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية لما يحققه لها من فرص لمناقشة، واستعراض التجارب مع ممثلي الجامعات العالمية للتعرف على أبرز المستجدات والتطورات في البحث العلمي، وزيارة مواقع الجامعات، والتعرف على كل ما يستجد في التعليم العالي.

فيما أوضح المشرف العام على المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الدكتور سالم المالك، أن المعرض والمؤتمر الدولي يحظى بمشاركة خبراء ومتحدثين من (30) دولة حول العالم، ينفذون أكثر من (59) ورشة عمل وعدد من الجلسات، والندوات العلمية، فيما يشارك في المعرض، (303) جامعات دولية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من (77) جامعة ومؤسسة تعليم عالي محلية، وهو ما يمثل فرصة أمام الجامعات السعودية للتفاعل والاستفادة مما تقدمه الجامعات العالمية من برامج ومستجدات تسهم في نقل المعرفة.

وفِي جانب أخر يتواجد عدد من الأكاديمين والموظفين من جامعة دندي بأسكلتلندا في هذا المعرض الدولي السابع للجامعات العالمية ، وتعتبر هذه فرصة للطلاب والطالبات لمقابلة مسؤولين البرامج التعليمية التي تقدمها جامعة دندي وذلك لمناقشة فرصة إكمال دراستهم العليا في كافة التخصصات منها طب الجراحة، وطب الاسنان، والتمريض والعلوم الصحية، وإدارة الأعمال والمحاسبة، والهندسة المعمارية والتشريح الوظائفي والجنائي، والرياضيات، والفيزياء والكيمياء، والتربية والخدمة الاجتماعية.

هذا ويشار إلى قيام إدارة جامعة "دندي" بالمملكة المتحدة خلال هذا المؤتمر بترشيح عدد من الطلاب السعوديين للمشاركة والحضور وذلك لتقديم الدعم والمساعدة والإجابة على استفسارات الزائرين وهم كل من:

"محمد بن أحمد العبيدي" مبتعث جامعة أم القرى الذي أنهى درجة الماجستير وهو حالياً طالب دكتواره في الطب، بالإضافة إلى عمله كرئيس لنادي الطلبه السعوديين في أدنبره ودندي لهذا العام.

و "عوض الزهراني" مبتعث جامعة الملك عبدالعزيز، طالب ماجستير في تخصص التصوير الطبي وهو أحد المتحدثين والممثلين الرسميين للجامعة في هذا المؤتمر.

علماً بأن جامعة دندي حصلت على المركز الأولى في أسكتنلدا للمره الثانية والمركز ال20 وذلك حسب الإحصائيات الطلابية عن مدى رضى الطلاب عن الخدمات المقدمة من الجامعة.

ومن الجدير بالذكر برعاية "غرب الإخبارية" الإعلامية للمبتعثين وطلاب جامعة "دندي" ونادي الطلبة السعودي في أدنبرة الإسكتلندية الذين يشاركون في "المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي" وعبر باقة ( غرب مع المبتعثين ).