المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 13 يونيو 2024
بعد سلسلة تغريدات الدكتور "المقوشي" الأخيرة هل تفائل المبتعثون في بريطانيا؟
بواسطة : 01-04-2017 02:50 صباحاً 15.9K
المصدر -  بدأ الملحق الثقافي الدكتور "عبدالعزيز المقوشي" مع بداية تعيينه ملحقا ثقافيا جديدا في المملكة المتحدة ومباشرة مهامه مؤخرا بالعمل منذ وقت مبكّر في مخاطبة للمبتعثين في بريطانيا وبث مزيد من الرسائل عبر إستخدام حسابات مواقع التواصل الإجتماعي بتويتر ومن خلال عقده الإجتماعات المتتابعة منذ وصوله بريطانيا مع الجهات الطلابية والأندية والجمعيات السعودية في بريطانيا ولقاءات مع الطلبة وللتعرف على أبرز مشاكلهم ومطالبهم وتلمس أحتياجاتهم والنظر في آلية حلها وهو مالخصه في عدد من التغريدات المتوالية في حسابه بتويتر وحساب الملحقية لعدد من النقاط والرسالة التالية منه التي جاء فيها:

" من منطلق الشفافية وحرصًا منا على اطلاع ابنائنا المبتعثين بما نجتهد في تحقيقه من أجلهم تم العمل على تحقيق التالي:

أولا: تم وضع نظام جديد للاتصالات بموظفي الملحقية لضمان الكفاءة والجودة العالية ، حيث تم تحديد اوقات للاتصال ليستفيد الطالب بالإضافة الى تمكن الموظف من انجاز معاملات الآخرين وتم التأكيد على الموظفين بأهمية الرد.

تم التأكيد على موظفي الملحقية بالرد في الاوقات المعلنة كما تم توجيه الإدارات المعنية بضرورة مراقبة الاتصالات ومدى العناية بالمبتعثين.

كما تم تزويد المبتعثين بآليات العمل التواصلي الجديد ونؤكد أن هدف الملحقية تيسير وانجاز امور الطلبة بكل كفاءة وجودة.

نعمل حاليًا على قياس رضا من وجدنا هنا لأجلهم وهم المبتعثين وأتعرف على ذلك شخصيا من خلال الاتصال العشوائي المباشر مع الطلبة.

متفائل جدًا بتفاعل المبتعثين وزملائي موظفي الملحقية لتحقيق هذا الهدف.

ثانيًا: لأن التأمين يمثل همًا كبيرا لي كما هو بالنسبة لأبنائنا المبتعثين وضمن إطار البحث عن معالجات للوضع الحالي وتوجهات للمستقبل تم التالي:

سعدت بالاجتماع مع رئيس اللجنة المعنية بموضوع التأمين د.عبدالله الشويعر وعضو اللجنة أ.عبدالله النمله وتباحثنا بمشاركة فريق الملحقية كل ما يتعلق بالتأمين الحالي وغدا بحول الله نجتمع مع مسؤولي شركة التأمين للتباحث حول الفترة المتبقية من العقد ، وهذه الأمور تتعلق بالعقد الحالي مع شركة التأمين وسأبذل الجهد بحول الله لمعالجة ايجابية لما بعد انتهاء العقد".

 
فيما رحبت عدد من الحسابات الطلابية والجمعيات السعودية من الطلبة والمبتعثين بما أحتوته رسالة الدكتور "المقوشي" من إتخاذ عدد من الخطوات في تفعيل آلية الحل المباشر لهذه المطالَب من نواحي وقضايا عالقة طوال الفترة الماضية وتفائلهم به.

حيث علقت الجمعية السعودية بجامعة مانشستر متروبولتان: "الملحق وبشفافية يغرّد بأهم التطورات في خدمة المبتعثين ، أعانكم الله في مهمّتكم يا دكتور ووفقكم وزملاءكم بما فيه خير لخدمة المبتعثين".

ورحب كذلك الحساب الإرشاديّ الأوّل لخدمة المبتعثين و مرافقيهم و راغبي الدراسة في بريطانيا مجموعة "مبتعثون في بريطانيا" عبر حسابهم بتويتر من خلال تعليقهم التالي: سعادة الملحق الثقافي د.عبدالعزيز المقوشي بكل شفافية ومهنية يوضح للمبتعثين مستجدات التأمين ونظام الأتصال.

وبارك حساب نادي الطلبة السعودي بمدينة بورتسموث "سعوديون في بورتسموث" هذه الخطوات بقولهم: خطوة مباركة تسهل على المبتعثين التواصل بالشخص المطلوب عن طريق دليل الهاتف للملحقية ، فكرة رائعة ونتمنى أن تقضي على إنتظار الساعات على الهاتف.

 
هذا ويشار إلى ماقامت به صحيفة "غرب الإخبارية" في أوقات سابقة برصد لأهم وأبرز مطالب المبتعثين والطلبة السعوديين الدارسين بمختلف الجامعات والمعاهد البريطانية ومن خلال نشر عدد من الرسائل الطلابية بهذا الشأن وعبر سلسة ( غرب مع المبتعثين ).