المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
بواسطة : 25-02-2017 10:36 مساءً 17.6K
المصدر -  

بعد تحذيرات مسبقة وتنبيهات من رياح قوية تتسبب في إقتلاع الأشجار*وتساقط للثلوج وإلغاء العديد من الرحلات حيث أسفرت العاصفة "دوريس" التي ضربت لندن وسائر أنحاء المملكة المتحدة مؤخرا عن مقتل امرأة وسط البلاد، واضطراب في حركة النقل الجوي والقطارات إضافة إلى غلق ميناء ليفربول.

وبلغت سرعة العاصفة "دوريس" التي ترافقها أمطار ورياح عاتية نحو 150 كلم في الساعة ، وأعلن مطار هيثرو الأكبر في البلاد أن حوالي 10 % من الرحلات ستلغى ، كما أعلنت شركة طيران أخرى إلغاء نحو 12 رحلة بين بريطانيا وإيرلندا ، كما أثرت العاصفة على خطوط النقل الحديدي في ضواحي عديدة من لندن وأدت إلى إلغاء العديد من الرحلات، وعلقت جميع الرحلات بالقطار.

*ومن جانبها التقت "غرب الإخبارية" بعدد من المبتعثين والطلبة السعوديين الدارسين في بريطانيا حيث تحدث لـ "غرب الإخبارية" المبتعث " خالد بن محمد الجروي"وعن سؤالنا له للإطمئنان*عليهم وزملائهم حيث أجاب:

*العاصفة كانت قوية جدا وكانت سرعتها في مدينة ولفرهامبتون إلى*٩٠ ميل في الساعة ( ما يعادل ١٥٠ كم ) لدرجة أنها*اقتلعت بعض الأشجار التي أضرت بعض السيارات والطرق وكذلك تسببت في وفاة امرأة بريطانية حيث سقط عليها إحدى*واجهات المحلات التجارية أثناء*تسوقها كما هو مذكور في وسائل الإعلام*البريطانية.

*

وعن وضعهم أثناء العاصفة واذا ماكانت هناك تحذيرات وتنبهات وصلتهم قال:

*الحمد لله جميعنا بخير ، فقد تبادل الزملاء التحذيرات من وقت مبكر*عبر وسائل التواصل الخاصة بالنادي ، كما ان الاخوان في اللجنة الإعلامية للنادي ينقلون لنا مباشرة ما تبثه*وسائل الإعلام*البريطانية عن الحدث.

*كما أضاف: لم يصلني أي*تحذير من السفارة والملحقية ولكن تعودنا على متابعة احوال الطقس يوميا وإبلاغ الزملاء المبتعثين وعوائلهم بذلك عبر اللجنة الإعلامية في النادي.

*

وفي شأن آخر*عن وضع المبتعثين ولقاءاتهم*الإجتماعية يؤكد "الجروي" على أهمية هذا الجانب حيث يذكر:

*هناك لقاءات أسبوعية تجمعنا ولها أهمية خاصة خصوصا بأنها تكون نهاية كل أسبوع دراسي متعب و شاق، وبعد أداء*صلاة الجمعة يجتمع بعض الزملاء في أحد*المقاهي للحديث وتبادل الخبرات والمعلومات علما بأن*هذه اللقاءات ليست رسمية* حيث أنها*تأتي بعد صلاة الجمعة مباشرة وبالتالي لا تأتي على حساب دراسة المبتعث وعائلته.

*

- *تبادل الخبرات والنصائح

*كما نحرص في هذه اللقاءات على تبادل الخبرات كما أشرنا وكذلك النصائح الدراسية وآخر الأخبار في مدينة المبتعث ( ولفرهامبتون ) خصوصا أن*بعض الطلاب الجدد يجهل " نظام المجلس البلدي، نظام المدارس، أنظمة الجامعة ، ورش العمل التي تعقدها الجامعة ، أنظمة البنوك ، تأمين*السيارات ، مكاتب العقار ، ضريبة التلفزيون، المواصلات العامة "* في المدينة و يتم*إيضاحها لهم وهذا على سبيل المثال.

*