المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
وكيل نزاهة يكشف تفاصيل  الجرائم التي تورط فيها الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا
محمد لافي الحربي- العُلا
بواسطة : محمد لافي الحربي- العُلا 01-02-2024 01:14 صباحاً 8.5K
المصدر -  
كشف وكيل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة"
المتحدث الرسمي/ أحمد الحسين عن كيفية اكتشاف جرائم الفساد التي تورط فيها رئيس الهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس /عمرو المدني
وقال الحسين خلال مداخلة مع قناة العربية
إن الهيئة تعتمد على أدوات تمكنها من جمع المعلومات وتحليل البيانات لكشف جميع الوقائع المتعلقة بالفساد المالي والإداري وضبط مرتكبيها.
وأكد الحسين أن الهيئة رصدت قيام المدني بتزكية شركة معينة في البيان معتبرًا إياها من الشركات الرائدة نظرًا لعمل المدني السابق فيها.
وأشار إلى أنه تم التعاقد مع تلك الشركة من قبل الهيئة الملكية
لكن التحريات أظهرت أن المدني
لا يزال يمتلك حصة في الملكية
وأن خروجه منها كان مجرد طريقة سطحية حيث كان يستلم الأرباح السنوية.
وأضاف الحسين أن الهيئة اكتشفت استغلال المدني لنفوذه الوظيفي من خلال إجبار بعض الشركات المتعاقدة مع الهيئة على تنفيذ أعمال خارج نطاق العقد لصالحه الشخصي.
وكشف أيضًا أنه قبل توليه العمل الحكومي تم ترسية عدد من المشاريع بطرق غير نظامية على الشركة المشار إليها في البيان بالتعاون مع أحد أقاربه. وبعد اكتشاف هذه الجرائم
تم إيقاف رئيس الهيئة الملكية لمحافظة العلا.
وقال إن دور هيئة الرقابة ومكافحة الفساد لا يقتصر فقط على رصد وقائع الفساد وتعقب مرتكبيها واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
وأوضح أن الهيئة تعمل على ترسيخ مبدأ المساءلة مع أي متورط مهما كانت سلطته أو منصبه لحماية المال العام ومقدرات الوطن لخلق بيئة جاذبة للاستثمار وتنمية مستدامة.
أضاف الحسين أنه في هذه المرحلة الحالية لا يمكن التنبؤ بالإجراءات المستقبلية التي ستتخذها الهيئة متابًعا: الهيئة ستقوم بالمطلوب وقف ما يظهر بمستجدات التحقيق