المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
‏تدشين كتاب أساور الفرح بطريقة برايل
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 23-01-2024 09:30 مساءً 2.2K
المصدر -  
في ليلةً من ليالي الأدب والثقافة تم تدشين كتاب أساور الفرح للمؤلف الأستاذ زيد ال زيد بطريقة برايل بمبادرة من الاستاذ صالح العمري بمقهى دوزن بمحافظة خميس مشيط .

حيث بدأ التدشين بكلمة ترحيبية لصاحب المقهى الأستاذ سعيد بن حامد ،ثم كلمة الأستاذ زيد آل زيد تحدث فيها قائلاً : "تقديراً للمكفوفين في مجتمعنا و مساهمة في نشر الأدب والثقافة تم عمل عدة نُسخ من كتاب أساور الفرح بطريقة برايل وتم الاحتفال هذه الليلة بهذه المناسبة لتكون إعلاناً عن جاهزية الكتاب ومبادرة للمؤلفين والمؤلفات في عمل نسخ من كتبهم بطريقة برايل " .

بعد ذلك كلمة الأستاذ صالح العمري حيث ذكر : " أن فكرة تدشين كتاب أساور الفرح بطريقة برايل كانت فكرة طرحت للكاتب مساء تتدشين الكتاب ورحب بها وبدت معي مسيرة تحويل الكتاب الى طريقة برايل ".

وفي مساءٍ يفعم بالحبُ والفرح في يوم الاثنين 22 يناير تم تدشين الكتاب بطريقة برايل في وسط من الحضور في مقهى دوزن واقتناء نسخ منة بمكتبة المقهى
وقد وضح أن طريقة برايل يستعملها الكفيف وفاقدي البصر للقراءة والكتابة وهو يعتمد على الخلايا البارزة ليتحسسها وتتكون الخلية من ست نقاط بارزة ، وقد واصبح الكفيف قادر على القراءة والكتابة بهذة الطريقة كغيره من الأشخاص العاديين .
image

image