المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
مجموعة يونيك توسع حضورها في المملكة بافتتاح منشأة حديثة في الدمام
احمد ديوان
بواسطة : احمد ديوان 15-01-2024 10:47 مساءً 2.8K
المصدر -  
تزامنا مع سباق الشركات العالمية نحو السعودية باعتبارها أحد أقوى الأسواق نموا بين اقتصادات مجموعة العشرين في 2023، أعلنت مجموعة يونيك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التقنيات والهندسة تحت سطح البحر، اليوم عن افتتاح منشأتها الجديدة في الدمام، حيث تمثل هذه المنشأة أولى مبادرات المجموعة التي تهدف لنقل التقنيات المتقدمة في الهندسة تحت سطح البحار بعد سنوات من التعاون المثمر مع الشركاء الرئيسيين مثل أرامكو، نيوم، إن سي دبليو، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية (GEOSA) وريد سي جلوبال بشكل مباشر أو من خلال ارتباطات تعاقدية ، وتماشياً مع رؤية المملكة 2030 يؤكد الحضور المعزز لمجموعة يونيك في المملكة العربية السعودية على التزامها بتقديم الحلول المتطورة التي تدفع الصناعة المحلية إلى الأمام.


وتأتي هذه المبادرة لتعزيز جهود "صنع في السعودية" والتي تتمثل في نقل إنتاج وتجميع التقنيات والهندسة البحرية التي تميز مجموعة يونيك محلياً مما يساهم في توطين الوظائف بالإضافة إلى جعل الدمام مركزاً مهم لهذا القطاع.
كما سيتم الانتهاء من تصنيع وتجميع 50% من أنظمة الغوص الهوائي، وحزم الطاقة، ووحدات استبدال الغوص في المملكة، مما يؤدي إلى استخدام ما لا يقل عن 40% من القوى العاملة المحلية.
image



وتبلغ مساحة المنشأة التي تم افتتاحها حديثًا 2000 مترًا مربعًا، لديها القدرة لتجهيز مجموعة متنوعة من المعدات، بما فيها أدوات المسح البحري، السفن السطحية غير المأهولة، حلول الغوص ودعم الحياة، معدات الطفو والأوزان المائية المتاحة للبيع والتأجير، كما توسع خطوط الانتاج عروضها لتشمل منتجات وخدمات الرفع والإرساء الأول من نوعه في المنطقة ، بالإضافة إلى تقديمها المعايرة والخدمة للجهات الرائدة تحت مظلة الرفع والإرساء، مما يعزز توافر التكنولوجيا المتطورة في السوق المحلية. كما أنها تستضيف أكبر منصة اختبار ديناميكية للرافعات في المملكة العربية السعودية بقدرة سحب ثابتة تبلغ 600 طن وقدرة اختبار حمولة حية ديناميكية تصل إلى 40 طنًا.

وأعرب ساهيل غاندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة يونيك، قائلاً: "إن التوسع الاستراتيجي لعملياتنا في المملكة العربية السعودية يمثل لحظة محورية بالنسبة لمجموعة يونيك، حيث نقدم قسم حلول الرفع والإرساء ونبدأ التجميع المحلي لمعدات الغوص. هذه المبادرة تؤكد التزامنا الثابت بتلبية المتطلبات المميزة لعملائنا في المنطقة."

يعد إنشاء ورشة العمل المتطورة في الدمام بمثابة دليل ملموس على تفاني مجموعة يونيك في إقامة شراكات قوية مع المتعاونين الموقرين في المنطقة. تضع هذه المنشأة معيارًا صناعيًا لتقدم حزمة حلول شاملة متكاملة لا مثيل لها في ندرتها.
وأكد غاندي أيضًا: "نحن على ثقة من أن هذه المبادرات الإستراتيجية سترفع دعمنا للعملاء في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، بحيث يمكننا معالجة تحدياتهم بشكل شامل بتقديم منتجات عالية الجودة ,خدمات متكاملة وحلول فعالة من حيث التكلفة. هذا الإنجاز المهم لا يمثل ذلك لحظة محورية في التقدم المستمر لشركتنا فحسب، بل يساهم أيضًا في نمو وازدهار المملكة."

الجدير بالذكر أن مجموعة يونيك ترتبط بتعاون قوي يمتد لعقدين من الزمن مع الهيئات الحكومية البارزة والجامعات ومنظمات المسح الهيد وغرافي البحري في المملكة العربية السعودية. وقد تم تعزيز هذه الشراكات الدائمة من خلال التنفيذ الناجح لمشاريع واسعة النطاق، ساهمت في التطورات الرائدة في منطقة البحر الأحمر ونيوم.

كانت مجموعة يونيك شريكًا ناجحًا مع الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية (GEOSA)، حيث أكد بعض أعضاء GEOSA على أهمية هذا التعاون قائلين: "لقد كانت مجموعة يونيك شريكًا طويل الأمد لمشاريعنا. التزامهم الثابت بالتميز و لعبت التكنولوجيا المتطورة دورًا محوريًا في العديد من مبادرات عملنا الناجحة، ونحن نقدر تفاني مجموعة يونيك وخبرتها والحلول عالية الجودة التي تقدمها باستمرار، مما يساهم بشكل كبير في تطوير أعمالنا البحرية وأهداف المعلومات الجغرافية المكانية.

يأكد الاستثمار الاستراتيجي في هذه المنشأة المتطورة من خلال الشراكات الرئيسية والمواءمة مع رؤية السعودية 2030 - مما يعزز التزام مجموعة يونيك بتعزيز القدرات المحلية والابتكار التكنولوجي. وتعكس المنشأة تفانيها في تقديم حلول رفيعة المستوى تتناغم مع تطلعات المملكة للنمو المتنوع.
وبالنظر إلى المستقبل، تظل مجموعة يونيك ثابتة في التزامها برعاية المواهب المحلية، والمساهمة في الازدهار الاقتصادي، وتطوير الحدود التكنولوجية داخل مجتمع الدمام النابض بالحياة.