المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
الوجهة الثامنة في السعودية الخطوط.. القطرية تستأنف رحلاتها إلى محافظة  ينبع
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 08-12-2023 02:18 مساءً 2.3K
المصدر - متابعات  أعلنت الخطوط الجوية القطرية، عن نمو شبكة وجهاتها في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال استئناف رحلاتها الجوية المباشرة إلى مدينة ينبع، وتشغّل الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلتين أسبوعياً، خلال يومي الأربعاء والأحد، إلى مدينة ينبع، الوجهة الثامنة لها في المملكة العربية السعودية، لتساهم في إتاحة المزيد من خيارات السفر أمام المسافرين.
وقدّم أفراد طاقم الضيافة لدى الناقلة القطرية للمسافرين على متن الرحلة الافتتاحية أول امس الأربعاء بطاقات قائمة الطعام الخاصة والتي صُممت حصرياً للاحتفاء بهذه المناسبة. وفور وصولها مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز الدولي، تم استقبال رحلة الناقلة القطرية QR1216 بأقواس المياه الترحيبية، احتفالاً بإعادة الرحلات الجوية المباشرة بين مدينتي ينبع والدوحة.
ومن جانبه، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تفتخر الخطوط الجوية القطرية بالإعلان عن عودة مدينة ينبع، الوجهة الثامنة للناقلة القطرية في المملكة العربية السعودية، إلى شبكة وجهاتها المتنامية. إن هذه الخطوة تساهم في تعزيز التزامنا تجاه تقديم أفضل خيارات السفر للمسافرين من المملكة العربية السعودية التي تُعدّ من الأسواق الرئيسية للخطوط الجوية القطرية. حيث يسعدنا أن نتيح المجال أمام المسافرين من مدينة ينبع لمواصلة رحلاتهم الجوية إلى أكثر من 170 وجهة عالمية على متن أسطول طائراتنا الحديث وعبر مقر عملياتنا الحائز على عدّة جوائز عالمية، مطار حمد الدولي».
ويساهم استئناف رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مدينة ينبع في تسهيل رحلات العمل والسياحة، الأمر الذي سيعمل على توطيد الروابط الاقتصادية والاجتماعية التي تجمع كلاً من دولة قطر والمملكة العربية السعودية، كما يعزز ذلك التزام الناقلة القطرية بتقديم تجربة سفر استثنائية للمسافرين من ست قارات لاستكشاف الوجهات الأكثر رواجاً في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وتُعدّ ينبع ثامن وجهات الخطوط الجوية القطرية في المملكة، حيث تُشغِّل الناقلة القطرية حالياً أكثر من 120 رحلة اسبوعياً إلى ثماني مدن في المملكة وهي العلا والدمام والقصيم وجدة والمدينة المنورة والرياض والطائف وينبع.
وتقع مدينة ينبع، التي تُلقّب بلؤلؤة البحر الأحمر، على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وتشتهر بتاريخها الغني ومواقعها الأثرية وشواطئها الهادئة. كما تُعرف مدينة ينبع باسم «عاصمة الغوص» لما يكتنزه ساحلها من مرجان ومخلوقات بحرية متنوعة، لذلك تُعدّ هذه المدينة الرائعة ملاذا للغواصين من مختلف أنحاء العالم.
ومع تدشين هذه الرحلات، سيتمكّن المسافرون من السعودية من زيارة أكثر من 170 وجهة في العالم، بما في ذلك في الصين، وأوروبا، وإندونيسيا، واليابان، وكوريا، وماليزيا، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر مقر عمليات الناقلة القطرية، مطار حمد الدولي.