المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
"التعليم": تدابير للوقاية من "التحرش".. وإجراء تأديبي لـ"المتجاوز"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 02-05-2023 08:27 مساءً 5.4K
المصدر -  
أصدر وزير التعليم، يوسف البنيان، تعميماً يلزم الإدارات والجهات التابعة للوزارة بوضع التدابير اللازمة للتقيد بنظام مكافحة جريمة التحرش في إطار بيئة العمل .

ونص التعميم الذي اطلع عليه " أخبار 24" أنه يجب على الجهات المعنية في القطاعين الحكومي والأهلي وضع التدابير اللازمة للوقاية من التحرش، ومكافحته في إطار بيئة العمل، ومساءلة أي من منسوبيها "تأديبياً"، في حال مخالفته أياً من الأحكام المنصوصة عليها في النظام؛ وذلك وفقاً للإجراءات المتبعة .

وبين أنه نظراً لأهمية إبراز ما اتخذ من تدابير في هذا الشأن للوقاية من التحرش ومكافحته أياً كان وممن كان، وإحالة حالات التحرش التي يتم الاطلاع عليها في بيئة العمل إلى الجهات المختصة .

وشدد على ضرورة تطبيق مقتضى النظام وإبراز الإجراءات والآليات اللازمة للتعامل مع جرائم التحرش في مكان العمل، أياً كان نوعها أو شكلها، بما في ذلك استغلال الموقع الوظيفي للتعرض للآخرين بأي شكل وتحت أي صورة، وعلى الجهات المختصة تطبيق أقصى العقوبات في حق المتحرشين، وعدم التهاون في ذلك إطلاقاً، والرفع بما تم اتخاذه من إجراءات خلال "أسبوعين" من تاريخه، وأن تتولى الجهات المختصة متابعة إنفاذ ذلك ومدى الالتزام بمقتضاه .