المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 7 أكتوبر 2022
أكثر من 230 معلمة و 18 مشرفة في اللقاء السنوي للغة الإنجليزية بتعليم مكة
عبدالرحمن بيمه
بواسطة : عبدالرحمن بيمه 19-09-2022 01:59 مساءً 1.7K
 
أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الإشراف التربوي -قسم اللغة الإنجليزية- اللقاء السنوي الربيعي لمشرفات ومعلمات اللغة الإنجليزية اليوم الاثنين الموافق 1443/2/23هـ ، بمقر مدارس الزهراء، وذلك بحضور مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الأستاذة لمياء بنت عبدالعزيز بشاوري ومديرة الإشراف التربوي سلوى باوزير ومديرة مكتب الجنوب رحمة القحطاني وعدد من تربويات تعليم مكة، نفذت الملتقى رئيسة القسم بثينة الأمير تحت إشراف مديرة الإدارة وذلك بالشراكة مع جامعة أم القرى ممثلة بالدكتورة سهاد سنبل.

استهدف اللقاء 18 مشرفة تربوية و 230 معلمة للغة الإنجليزية وذلك بهدف تعريف معلمي مدارس اللغة الإنجليزية بمفهوم التعرض خارج الأسوار وكيف يمكن أن يعزز مهارات المتعلمين وتسليط الضوء على مفاتيح واستراتيجيات رئيسية يمكن لمعلم اللغة الإنجليزية استثمارها لتحسين نواتج التعلم.

افتتح اللقاء بكلمة استهلالية لمساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية أ. لمياء بشاوري رحبت من خلالها بجميع الضيفات الحاضرات ، موضحةً أن هذا الملتقى يعد تجمعا يعني بنواتج التعلم للغة الإنجليزية؛ والارتقاء بمخرجات التعليم والاستفادة من خبرات المؤسسات المحلية وبيوت الخبرة بالمختصين في الجامعات العلمية، مبينة بأن العطاءات تثمر دومًا بالإنجازات المبهرة، مؤكدة بأن المعلمة صاحبة رسالة سامية تتجاوز بها كل التحديات، مشيرة إلى مكانة المدرسة في صقل وتنمية مهارات الطالبة كونها منبع التنظيمات والممارسات التعليمية التي تتناسب مع مؤهلات مهارات القرن العشرين التي تمتلكها الطالبة، مؤكدة أهمية تشخيص واقع الطالبات في كل صف و أهمية تفعيل الاستراتجيات المناسبة للدرس؛ بحيث تحقق نواتج التعلم لمنهج اللغة الانجليزية وتعزز مهارات المتعلمين ومعرفة مفاتيح الاستراتجيات الرئيسية التي تمكن معلم اللغة الإنجليزية من استثمارها لتحسين نتائج التعلم، مثمنة الجهود المتكاملة الداعمة التي تقدمها جامعة أم القرى؛ لدعم العملية التعليمية؛ مقدمة شكرها لكل معلمة معطاءة بمكة ولإدارة الإشراف التربوي بقيادة الأستاذة سلوى باوزير ولقسم اللغة الانجليزية برئاسة الأستاذة بثينة الأمير ولمديرة مكتب الجنوب الأستاذة رحمة القحطاني ولجامعة أم القرى ممثلة بالدكتورة سهاد سنبل ولكافة الفرق المساندة لتحقيق نواتج التعلم في اللغة الإنجليزية.

وبدورها أوضحت مديرة الإشراف التربوي بأن هذا الملتقى يعد من الملتقيات المهنية المستدامة لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث من خلاله سيتم انتقال الخبرات إلى الواقع داخل وخارج الصف لكي يمتلكها طلبتنا، مقدمة شكرها لقسم اللغة الانجليزية ومكاتب التعليم وشكر خاص لمكتب الجنوب لاستضافته مثل هذه الملتقيات التعليمية المهنية. عقب ذلك عبرت مديرة مكتب الجنوب رحمة القحطاني عن سعادتها وفريقها لاستضافة مثل هذه الملتقيات بالشراكة مع جامعة أم القرى، شاكرة مدارس الزهراء على حسن الاستقبال والضيافة.

تضمن اللقاء عدة محاور أبرزها :ما هو التعرض لخارج الأسوار في التعليم؟ أين الفجوة في السياق التعليمي السعودي؟ ما هو دور المعلم؟ ما هي المفاتيح والاستراتيجيات التي يجب استخدامها؟ ما نوع الموارد المتاحة للمعلم والطالب؟ كيف يمكن تشجيع الطلاب على استثمار هذه الموارد؟

صاحب الملتقى تكريم الدكتورة سهاد بن سراج سنبل بجامعة أم القرى والأستاذة سارة العريفي مالكة مدارس الزهراء والأستاذة منى سفيان ومديرة مدرسة الزهراء القسم المتوسط والثانوي والأستاذة آسيا بنت جبران مشرفة اللغة الإنجليزية.
التعليقات ( 0 )
أكثر