المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 7 أكتوبر 2022
15 ألف دولار أمريكي لأفضل ثلاثة تطبيقات ألعاب مشاركة في مسابقة هواوي العالمية
غرب - متابعات
بواسطة : غرب - متابعات 07-09-2022 11:18 مساءً 2.8K
 
عبد العزيز عطية العنزي

تماشياً مع زخم النمو والازدهار الذي يشهده قطاع الألعاب على الهواتف المحمولة، تقدم هواوي، عملاق التكنولوجيا العالمي، جائزة نقدية قيّمة بمبلغ 15.000 دولار أمريكي لكل واحد من أفضل ثلاثة تطبيقات ألعاب مشاركة في نسخة مسابقة هواوي العالمية لابتكار التطبيقات (Apps UP) 2022 – لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تواصل هواوي ترسيخ حضورها اللافت من حيث دعم وتعزيز قدرات مطوري ألعاب الهاتف المحمول الأكثر إبداعًا وتميّزاً. ويمثل فريقGenITeam ، الذي أسّسه رائد أعمال في مجال التكنولوجيا "خُرّم صمد"، مثالاً نموذجياً حظي بالدعم المتواصل من هواوي.

هناك ما يقرب من مليار لاعب قاموا بتنزيل ألعاب خُرّم في جميع أنحاء العالم، والتي تصدرت قوائم الألعاب الأكثر تنزيلاً على جميع منصات ألعاب الهواتف المحمولة. فقد حصل تطبيق الألعابScary Teacher 3D ، المطور من قبل فريقGenITeam ، على جائزة مسابقة (Apps UP) عن فئة "أفضل لعبة" في العام الماضي، إلى جانب لعبة Real Car Race Game 3D: Fun New Car Games" 2020" و"Little Astro". ولعبت عناصر التحكم السلسة، المقترنة مع براعة المطورين في إعداد سيناريو ألعاب مشوق لا يخلو من المفارقات المضحكة والخدع الذكية التي اتسمت بطابع ترفيهي وجذاب، دوراً كبيراً في النجاح الهائل لهذه الألعاب.

وقد وصف فريق GenITeam مشاركتهم في نسخة عام 2021 من مسابقة (Apps UP) بأنها تجربة رائعة. كما أن التنافس ضد عدد من كبار المطورين الآخرين، قد مكّنهم من معرفة قدراتهم الفعلية ومركزهم الحقيقي في السوق العالمي، في حين أشاد الفريق أيضًا بدعم وتوجيهات هواوي لهم أثناء عملية التطوير. وشكّل مستخدمو هواوي أيضًا مصدر إلهام لفريق GenITeam من خلال تزويدهم بأفكار جديدة حول طرق اللعب، مما ساعد الشركة في تحسين مستوى الألعاب عموماً على كافة المنصات.

كما استفاد فريق GenITeam من تكامل خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core) مع منصة إعلانات هواوي Huawei Ads والقدرات المتاحة داخل التطبيق، بالإضافة إلى تحليلات هواوي بهدف توسيع قاعدة مستخدميه. وفي أعقاب تجربة

مشاركتها في نسخة عام 2021 من مسابقة (Apps UP) الناجحة والسلسة، تخطط شركة تطوير الألعاب والتطبيقات على الهواتف المحمولة، الحائزة على الجوائز التقديرية، إلى مواصلة تعاونها مع هواوي وإصدار المزيد من الألعاب الجديدة على المنصة قريباً.

من جهته تحدث اندليب نوصرت، المصمم الرئيسي للعبة Scary Teacher 3D، "لقد أثبتت هواوي من خلال توفير خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core) بأنها شريك رائع لنا من حيث مستوى الخدمات المقدمة." وأضاف بالقول، "إن التكامل مع النظام الإيكولوجي للمنصة سهل للغاية، وقد أتاح لنا تقديم تجربة مستخدم رائعة لكافة لاعبينا. كما أن شراكتنا مع هواوي قد ساعدتنا في تأسيس حضور لنا والتوسع في سوق جديد ومتنوع، وبفضل دعمهم المستمر لنا تمكنا من إصدار إحدى ألعابنا الأكثر شهرة وانتشاراً، وهي Scary Teacher 3D، على منصتهم والتي توّجت بنجاح هائل."

وفقًا لتقرير صدر مؤخراً بعنوان: "سوق ألعاب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، بلغت إيرادات الألعاب في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر 1.71 مليار دولار أمريكي في عام 2021 ومن المتوقع أن تكتسب زخماً أكبر لتصل إلى 3.14 مليار دولار أمريكي في عام 2025 بمعدل نمو سنوي مركب لمدة 5 سنوات بنسبة 13.8٪. وفضلاً عن ذلك، بلغ إجمالي عدد اللاعبين في هذه البلدان الثلاثة 65.32 مليون في عام 2021، مع توقعات بأن يرتفع هذا الرقم ليصل إلى 85.76 مليون بحلول عام 2025. وفي هذا السياق، خصصت هواوي قسمًا كاملاً من مسابقة هواوي العالمية لابتكار التطبيقات (Apps UP) لتعزيز قدرات ودعم إمكانات مطوري ألعاب الهاتف المحمول في المنطقة.
التعليقات ( 0 )
أكثر