المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
"السياحة" تعلن إنشاء ملفات رقمية غير قابلة للاستبدال
بواسطة : 11-06-2022 05:11 مساءً 5.7K
المصدر - غرب - متابعات :  أعلنت وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة عن إنشاء ملفات رقمية غير قابلة للاستبدال (Non-fungibl token).

وقدّم وزير السياحة، أحمد الخطيب ، تلك الملفات كهدايا تذكارية لرؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات الدورة 116، للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) التي عقدت مؤخرا في جدة، تقديراً لزيارتهم للمملكة.

وأشار "الخطيب" إلى أن هذه الهدايا التذكارية تجسد رؤية القيادة لمستقبل المملكة وحرصها على التحول الرقمي، مؤكداً أن البنية التحتية للسياحة في المملكة تم تصميمها لتتمكن من احتواء الاتجاهات الجديدة، فضلا عن التحول الرقمي أحد أولويات الوزارة القصوى.

وأضاف أن هذه الملفات الجديدة تبين للعالم مدى تميز المملكة التي استطاعت تطوير قطاع سياحي لا مثيل له، حيث بات بإمكان المسافرين أن يتوقعوا مشاهدة وتجربة عروض فريدة ومستقبلية، معبرًا عن سعادته بحصول الضيوف على تجسيد رقمي للحظات لا تُنسى قضوها في أكثر المعالم السياحية في المملكة.

يذكر أن هذه الملفات الرقمية تمكّن المبدعين من الاحتفاظ بمنتجاتهم الخاصة التي تشمل الفنون والموسيقى والتسجيلات الصوتية وقائمة لا حصر لها من المقتنيات، بجانب إمكانية تخزينها على نظام بلوكشين الذي يستخدم للاحتفاظ بسجل المعاملات التي تتم بعملة بيتكوين.

كما رسم أحد المبدعين على هامش الاجتماع مناظر طبيعية ثلاثية الأبعاد مستوحاة من معالم سعودية افتراضية، وتم تحويل تلك اللوحات إلى صيغة رقمية، وتقديمها كهدايا للضيوف.