المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 7 يوليو 2022
خسائر كبيرة لجيش بوتين  وأوكرانيا تواصل تلقين الدروس الصعبة للجنود  الروس
غرب - متابعات
بواسطة : غرب - متابعات 16-05-2022 02:28 مساءً 2.5K
 
تواصل روسيا شن عدوانها المسلّح الواسع النطاق ضد أوكرانيا في القطاع الشمالي الشرقي يحاول الجيش الروسي ردع هجوم القوات الأوكرانية شمال مدينة خاركيف ومنعها من الوصول إلى الحدود مع روسيا. هذا، و يقوم المحتلون بالاستعدادات لعملية هجومية بمشاركة القوات الروسية المتركزة في منطقة مدينة "إيزيوم".

قام الطيران الروسي الحربي بغارات مكثّفة و ضرب مواقع البنية التحتية المدنية والعسكرية في منطقة العمليات الشرقية بالإضافة الى المنشآت الصناعية في عمق الأراضي الأوكرانية.

في القطاعين الشمالي و الشمالي الغربي لم يقم العدو الروسي بنشاط ملحوظ في وقت تواصل وحدات من الجيش البيلاروسي (ما يصل إلى سبع كتائب) القيام بمهام حماية الحدود الأوكرانية البيلاروسية.

قامت القيادة البيلاروسية باختبار الجاهزية القتالية لقوات الاستجابة السريعة التابعة للجيش البيلاروسي الذي سيستمرّ حتى 21 مايو.
.ورصدت نشاطات المجمع المتنقل للمراقبة الراديوية في الشريط الحدودي بما في ذلك في داخل الاراضي الاوكرانية الذي يعمل على مراقبة الشبكات الخلوية في المنطقة.

في القطاع الشمالي من جهة روسيا شدد الجيش الروسي سيطرته على الحدود الروسية الأوكرانية بمحافظتي "بريانسك" و"كورسك" الروسيتين كما يقوم باستعراض القوة لإبقاء وحدات من الجيش الاوكراني في هذه المنطقة ومنع نقلها إلى منطقة العمليات الشرقية. لا يزال هناك تهديد بشن ضربات صاروخية والقاء قنابل على المواقع الاوكرانية الواقعة في هذه المنطقة انطلاقا من الأراضي الروسية.

في مقاطعة خاركيف يركز الجيش الروسي جهوده الرئيسية على الحفاظ على المواقع المستولى عليها ومنع تقدم القوات الأوكرانية في اتجاه الحدود مع روسيا.

لم يقم العدو الروسي بأعمال قتالية نشطة في منطقة مدينة "سلافيانسك" غير انّه يواصل تعويض الخسائر في صفوفه من القوة البشرية و المعدات العسكرية.

قام المحتلون الروس بقصف مواقع البنية التحتية المدنية في بلدات "دوفهينكي" ،"روسكي تيشكي"، "تيرنوفا" و"بيتريفكا" بالمدفعية كما أجروا عمليات الاستطلاع الجوي بمساعدة طائرة بدون طيار Orlan-10.

في مقاطعة دونيتسك قام الجيش الروسي بالقصف العشوائي الواسع النطاق مستخدماً جميع انواع الاسلحة المتاحة بما في ذلك الطيران الحربي بهدف ارهاق القوات الأوكرانية وتدمير تحصينات الجيش الاوكراني.

في المناطق المحيطة بمدن "ليمان" و"باخموت" و"كوراخيف" يواصل العدو الروسي تقدمه، القتال مستمرّ.

في اتجاه مدينة "أفدييفكا" بعد تكبّده الخسائر الفادحة بفعل نيران الجيش الاوكراني تراجع جيش العدو إلى المواقع المسبقة.

وفي ماريوبول يواصل الجيش الروسي قصفه المدفعي والجوي المكثف حيث تركزت الجهود الرئيسية للمحتلين على احكام حصار مواقع الجيش الاوكراني في منطقة مصنع آزوف للصلب و الحديد.

في القطاع الجنوبي لم يجري العدو عمليات قتالية نشطة غير انّه قصف مواقع الجيش الاوكراني باستخدام المدفعية وقذائف الهاون.

قام الجيش الاوكراني بقصف مكثّف لمواقع العدو بالقرب من قرية "تشورنوبايفكا" ملحقا به خسائر فادحة في القوة البشرية و المعدات العسكرية.

دمّرت القوات الجوية و البرية للجيش الاوكراني خلال ال24 ساعة الماضية 11 هدفا جويا: 7 طائرات بدون طيار، طائرتان مروحيتان و قذيفتان انسيابيتان.

واصل سلاح الجو الاوكراني قصف مواقع العدو ودعم العمليات الهجومية للجيش الاوكراني كما قام بأنشطة الدوريات الجوية فوق المجال الجوي الاوكراني.

صد الجيش الاوكراني خلال الساعات ال24 الماضية في محافظتي دونيتسك ولوهانسك 17 هجوما للعدو مدمّرا 3 دبابات، منظومة مدفعية واحدة، 6 مركبات قتال مدرّعة و شاحنة واحدة.
التعليقات ( 0 )
أكثر