المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
بواسطة : 07-04-2016 01:20 صباحاً 7.7K
المصدر -  
*عبد الكريم هاشم - الافلاج*
أكثر من مائة حلقة يدرس بها حوالي ألفين طالب وطالبة بجمعية تحفيظ القرآن في محافظة الأفلاج وكان من ثمار تلك الحلقات التي تقوم وتشرف عليها جمعية تحفيظ القرآن بالمحافظة حفظ طالب في الخامسة من عمره من حلقة القاعدة النورية ثلاث أجزاء من القرآن الكريم في أقل من سنة .
وفي حديث مع والد الطالب إياد تامر صلاح من الجنسية المصرية أكد بقوله أن هذه الإنجاز العظيم لابني بحفظه ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم مع التجويد يعود بعد فضل الله تعالى إلى معلم الحلقة الأستاذ محمد عيد وإلى جهود القائمين على جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالأفلاج وما يقدمونه من برامج متنوعة تصب في مصلحة الطالب والتي كان لها الدور الكبير في حث الإبن على حضور حلقات القرآن و إتقان التلاوة والحفظ حتى ختم حفظ ثلاثة أجزاء ودخل في حفظ الجزء الرابع ، معرباً عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه من دعم ورعاية لحفظة كتاب الله ، متمنياً في الوقت نفسه أن يوفق ابنه لاتمام حفظ القرآن و يتمكن من الالتحاق بالدراسة في مدارس تحفيظ القرآن .
يذكر أن جمعية تحفيظ القرآن بالأفلاج ترعى حلقات التحفيظ في عدد من المراكز والهجر التابعة للمحافظة، يقوم عليها معلمون مؤهلون يتم اختيارهم بعد إجراء المقابلات من قبل المعنيين في الجمعية و التأكد من تأهيلهم للتدريس علميا و تربويا و فكريا ، كما تشرف الجمعية على معهد إعداد معلمات القرآن الكريم و الذي يهدف إلى سد حاجة الدور النسائية من معلمات القرآن المؤهلات فنيا و تربويا. وقد خرّج أكثر من 75 طالبة من خمس دفعات منذ افتتاح المعهد ، ويقدم المعهد دورات تأهيلية للطالبات بعد التخرج لضمان الإتقان. الجدير ذكره أن هذه البرامج والمشروعات التي تقوم عليها الجمعية بحاجة ماسة إلى دعمها لكي تستمر رسالة الجمعية و تحقق أهدافها .