المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
سيرة الشيخ بن أدريس في ختام فعاليات كتاب الرياض
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 11-10-2021 05:23 مساءً 10.2K
المصدر -  
تناولت ندوة في ختام معرض الرياض الدولي للكتاب، حياة الاديب عبدالله بن ادريس، شارك فيها الدكتورة زينب الخضيري والدكتور محمد الربيع، وادار الحوار حمد القاضي.
وتحدثت الدكتورة زنيب الخضيري عن حياة الاديب بن ادريس من خلال اهتمامه بالمرأة وتعامله معها حيث كان يجترء شي مختلف عن جيله بوقوفه بجانب المرأة .
وقالت لم يكن يميزها عن الرجل فهو يعتبرها انسان وتستحق ان تأخذ حقها بجميع المجالات، مضيفة انه كان لديه نظرة انفتاحية وواجه كل التحديات بقراراته الخاصة بالمرأة، وأيضا كان من اوائل الشعراء اللذين تغزلوا بزوجاتهم بديوانه الشعري.
أما الدكتور محمد الربيع، فقد اسمى ورقته عن الراحل بن أدريس " قافلة الحياة محطات في مسيرة بن أدريس الأدبية والثقافية" ، تحدث فيها عن عدة محطات منها الشعرية وماوجد بأشعاره من الثقافة والأدب والجرأة وهو الذي تربى على يد كبار المشائخ، والوظيفية من خلال تنقله للعديد من الأماكن الذي احدث بها تغييرا، ثم إدارته للنادي الأدبي بالرياض، خاتما بعمله الأكاديمي.
و تحدث الربيع عن صحيفة الدعوة الذي احدث بها تغييرا جذريا من خلال إدخال الصفحات الرياضية والثقافية وصفحات المرأة حتى اصبحت مقروءة من اكبر شريحة .
وختم بقوله أن جامعة الإمام أعادت طباعة مؤلفه عن شعراء نجد تكريما للراحل بعد تركه للنادي الأدبي بالرياض ، كما تم طباعة ماقيل عن الكتاب .