المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
خالد العودة ضمن ١٣٠ شخصية عربية وعالمية للمترجمين العرب
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 09-05-2021 06:24 صباحاً 27.3K
المصدر -  
كرمت جمعية ARTA (جمعية المترجمين العرب) ومقرها القدس يوم أمس السبت ٢٦ رمضان ١٤٤٢هـ الموافق 8 مايو 2021 الدكتور خالد بن علي العودة من السعودية تقديراً لإنجازاته المتميزة وجهوده الدؤوبة في إثراء الثقافة والحضارة الإنسانية، عبر حفل افتراضي ضم ١٣٠ فائزاً حول العالم من خلال بث مباشر للجائزة على منصة الزوم.

وتم منح جائزة العزة والشرف للمؤثرين ولصناع الثقافة والمفكرين والمبدعين والناشرين، الذين حرصوا على ترك بصماتهم في مجتمعاتهم؛ بمساهمتهم في مجالات التنمية والتأليف والترجمة في العلوم الإنسانية ذات الأثر الواضح في إثراء الأدب والثقافة العربية.

وأبدى المكرمون ابتهاجهم الكبير بهذه المناسبة لارتباطها بقدسية المكان، وتميّز الموضوع، وأسلوب اختيار المكرمين.

وقال معالي الأستاذ عامر العظم رئيس جمعية المترجمين العرب – ورئيس مجلس أمناء الجائزة: “ إن هذا التكريم للسادة المثقفين المؤثرين في عالمنا ما هو إلا تكريم الإنسان للإنسان على مساهمته في إثراء الثقافة والحضارة الإنسانية ”.

وأضاف معاليه: نبارك للفائزين بدورة هذا العام من الجائزة، ورغم الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، فإننا نتمسك بثقافة التأثير ودورها في ترسيخ الإيجابية ونشر الأمل والتفاؤل، وإقامة حفل الجائزة افتراضياً هذا العام، منحتنا فرصة ثمينة لتجاوز القيود التي فرضتها الأزمة، والاستمرار في الرسالة العالمية للجائزة.

وصرح الدكتور خالد العودة الناشط الإنساني في مجال التعليم والتدريب، معتبراً "ان الحصول على هذا التكريم يعتبر مهماً بالنسبة لنا. نحن متحمسون لمشاريعنا المستقبلية في خدمة المجتمعات الإنسانية، من خلال التعليم والتدريب وتأسيس الفرق التطوعية حول العالم، أتقاسم هذا التكريم مع جميع شباب العالم المشاركين في برامجنا ومشاريعنا القائمة، وخصوصاً المحرومين من فرص التعليم العادلة، لعل مثل هذا التكريم يساهم في إسعادهم وفتح نافذة أمل جديدة في حياتهم.

الجدير بالذكر أن الدكتور العودة، سبق وتم تكريمه عام ٢٠١٩ في بروكسيل ببلجيكا من قبل المنظمة الأوروبية العربية للتبادل الثقافي ومجلس التعاون الدولي للعلاقات الدبلوماسية والاتحاد الدولي للمنجزين العرب والأفارقة والأكاديمية الأوروبية العربية للدراسات والتدريب في بلجيكا ومنحه شهادة "المسؤولية المجتمعية" تقديراً لدوره الفعال والمؤثر في مجال المسؤولية المجتمعية حول العالم.

يمكن مشاهدة الحفل عبر الرابط:
https://youtu.be/FemescaZrU4