المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
أمانة الرياض تكشف نتائج التحقيق في ملابسات حـادثة افتراس كلاب ضالة لطفلة في ضاحية الواشلة
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 17-03-2021 10:42 مساءً 7.4K
المصدر -  
كشفت أمانة منطقة الرياض، اليوم (الأربعاء)، عن نتائج التحقيق في ملابسات حـادثة ضاحية الواشلة، والتي أسفرت عن وفاة طفلة بعد افتراسها من قبل كلاب ضالة.

وأوضحت أن النتائج توصلت إلى أن الاختصاصات والمسؤوليات متعددة وتتشارك فيها عدد من الجهات، لوجود موقع الحادثة في منطقة زراعية تبعد 55 كيلومترا عن النطاق العمراني، وخارج النطاق الإشرافي للبلديات.

وبينت أن المناطق الزراعية يكثر فيها رمي الحيوانات النافقة من قبل ملاك المزارع، الأمر الذي يسهم في تزايد الكلاب الضالة، في ظل الالتزام بضوابط عدم التعرض للحيوانات في المناطق الواقعة خارج حدود التنمية، تماشياً مع أنظمة الرفق بالحيوان وتعاميم الجهات البيئية المختصة

وأكدت أن لجنة شُكلت وخرجت بالعديد من التوصيات، أبرزها تنفيذ حملات مكثفة داخل النطاق العمراني لاستقصاء الكلاب الضالة، والتكامل مع الجهات المختصة خارج النطاق العمراني، وإزالة جميع الحيوانات النافقة من الأراضي المحيطة بالمزارع، والعمل على تأمين مستلزمات عاجلة لمواد الوقاية الصحية ومكافحة الحيوانات في المحافظات والمراكز.

وكشفت عن فريق متخصص يحدد احتياجات وخطط عمل مكافحة الحيوانات الضالة في نطاق بلديات المنطقة، والتأكيد على الدور التوعوي لتوضيح خطورة رمي الجيف وبقايا الأطعمة للحيوانات الضالة بطريقة عشوائية