المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 17-02-2021 09:37 مساءً 16.2K
المصدر -  
أصبح كورنيش بيش الجديد الذي تشرف عليه بلدية محافظة بيش من أفضل وأروع المشاريع الجديدة التي جذبت الكثير من الزوار لها سواء كانوا مواطنين سعوديين أو من باقي الدول العربية والأوروبية؛ وذلك لروعة الشكل الجمالي الذي يمكن التمتع به من خلال التواجد في تلك المنطقة والحصول على الخدمات السياحية والترفيهية المقدمة فيه.
وبدأ الزوار والمتنزهون التوافد على كورنيش بيش بعد الافتتاح هذه الأيام بأعدادٍ كبيرة مما يؤكد أهمية الكورنيش بوصفه متنزهًا للأهالي والزائرين للمنطقة.
ويبرز الكورنيش كواحد من أفضل المواقع السياحية لما يتمتع به من جمال طبيعي، ويشهد الكورنيش مع الشاطئ زيارة أعداد كبيرة خلال الإجازة الأسبوعية وتتضاعف الأعداد مع الإجازات الرسمية.
وأوضح رئيس بلدية محافظة بيش المهندس رمزي بن هادي الدغريري أن البلدية قامت بأعمال الصيانة وتهيئة الكورنيش والشاطي لاستقبال المتنزهين، ولا زالت مستمرةً في عملها على صيانة ونظافة الشاطئ والمرافق العامة وذلك لتقديم أفضل الخدمات.
وبيَّن الدغريري أن البلدية ستطرح فرصًا استثمارية لمواقع متعددة في الكورنيش والشاطي، لافتًا إلى أن تعزيز مفاهيم الاستثمار وتقديم التسهيلات المتاحة يأتي انطلاقًا من رؤية المملكة ٢٠٣٠.
ودعت بلدية محافظة بيش الجميع إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا، حرصًا على سلامة المتنزهين من المواطنين والمقيمين والالتزام بالمواعيد المحددة ووفقاً لواس

أصبح كورنيش شاطئ محافظة بيش الجديد مصدر جذب لكثير من الزوار والمتنزهين من داخل منطقة جازان ومن خارجها، نظراً لروعة تصميمه وشكله والخدمات السياحية والترفيهية المقدمة فيه.
و يشهد الكورنيش -الذي يمتد على الشاطئ الشمالي لبحر بيش بطول " 1.7" كليو متر ، منذ افتتاحه الأسبوع الماضي- توافد أعداد متزايدة من المتنزهين من أهالي المنطقة والعاملين بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية التي تقع على مقربة من الشاطئ، مما يؤكد أهميته كواحد من أفضل المواقع السياحية في جازان.ويعد كورنيش شاطئ بيش السياحي الذي أحد مشروعات شركة أرامكو السعودية التي أهدتها لمنطقة جازان ، وما تضمّنه من مرافق وخدمات شملت الساحات والمسطحات الخضراء والملاعب الرياضية والجلسات الشبابية والجلسات المخصصة للعائلات والمطاعم والأكشاك الخاصة ببيع الشاي والقهوة والمرطبات والوجبات الخفيفة والخدمات المساندة الأخرى التي توفر احتياجات مرتادي الشاطئ من تلك المواد والخدمات.
وتتكامل الخدمات في شاطئ بيش السياحي حيث يباشر حرس الحدود أعمال المراقبة حرصاً على سلامة المرتادين ، وكذا أعمال البلدية التي تشرف على تقديم الخدمات ونظافة وصيانة الشاطئ ، ووجود مرفأ خاص بالصيادين من أبناء المحافظة ، إلى جانب ممشى وممرات وُزعت على جنباتها الأشجار والورد الطبيعية، كما أن الشاطئ تلفّه من جهة الشرق كثبان رملية ذهبية اللون تضفي إطلالة ورونقاً وجمالاً على المكان ليُكوّنا معاً لوحة جمالية تمنح الراحة والمتعة لقضاء أفضل الأوقات على شاطئ بحر محافظة بيش " بيش الهَوي " كما يحلو لأهالي بيش تسميتها