المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 18-10-2020 04:31 مساءً 13.5K
المصدر -  أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم (الأحد)، هويتها الجديدة التي تأتي انعكاساً لاستراتيجيتها وتعظم من دورها نحو التحول إلى منظم رقمي لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وقطاع البريد.
وأوضحت الهيئة أن إطلاق هذه الهوية يعد نقطة تحول تاريخية في مسيرتها، وذلك لما تمثله من انتقال استراتيجي على صعيد رسم خارطة الطريق لمستقبل القطاعات التي تضطلع الهيئة بتنظيمها، كما أنه سيسهم في تعزيز رؤيتها ورسالتها الاستراتيجية.

وأبانت أن إطلاق هذه الهوية سيسهم في حماية المستخدمين وتشجيع الاستثمار وتعزيز المنافسة ومواصلة مسيرة تمكين التحول الرقمي وتنظيمه، لضمان توفير خدمات متميزة وتقنيات رقمية مبتكرة، والعمل على الوصول بالمملكة إلى قائمة أفضل 20 دولة ناضجة تنظيمياً في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والرفع من تصنيفاتها في المؤشرات الدولية.
وأشارت إلى أن إطلاق هويتها الجديدة يأتي بالتزامن مع مرور حوالي 20 عاماً على تأسيسها، والتي شهدت فيها العديد من المراحل المفصلية، ابتداءً بتوليها المهام المتعلقة بتقنية المعلومات عقب إنشاء الهيئة بعامين، ومروراً بتحرير أسواق الاتصالات وفتحها للمنافسة، وانتهاء بتولي الهيئة الاختصاصات التنظيمية والرقابية لقطاع البريد منتصف عام 1440هـ