المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
انطلاق مجالس أولياء الأمور بمدارس تعليم القصيم
محمد العتيق
بواسطة : محمد العتيق 01-10-2020 12:05 صباحاً 7.0K
المصدر -  
أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارتي التوجيه والإرشاد(بنين _بنات)مجالس أولياء الأمور في جميع المدارس بمكاتب التعليم التابعة للإدارة العامة وفقا للضوابط والإجراءات بتطبيق الاحترازات والبروتوكولات الصحية.
وتعتبر مجالس أولياء الأمور حلقة وصل للارتقاء بالمنظومة التعليمية ،وتعزيز العلاقة الأسرية بين الطالب والمدرسة والذي يسهم في بداية جادة لعام دراسي ناجح .
مديرا إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي (بنين- بنات) إبراهيم الزميع و د. ريم الزيد أوضحا أنه تم إعداد برنامج زمني لعقد هذه المجالس في جميع المدارس وفقا للصفوف الدراسية بحيث يكون لكل صف دراسي يوم محدد وأشارا إلى أن قائدي و قائدات المدارس لهم دور كبير في إنجاح خطط مجالس أولياء الأمور، حيث أن مشاركة البيت للمدرسة والعكس يكون له مردود إيجابي في صقل شخصية الطلاب من النواحي التربوية والتعليمية والاجتماعية فالعلاقة التي تربط المؤسستين البيت والمدرسة علاقة تكاملية قائمة على التعاون والتواصل المستمر وإن مسؤولية الأسرة باتت مضاعفة، لأنها تمثل جهة الإشراف المباشرة على الطالب أثناء تلقيه الدروس عبر قنوات التعلم عن بعد كما أن تداعيات الجائحة الصحية فرضت أدواراً ومسؤوليات جديدة ، وأكدا على أولياء الأمور بث الروح الإيجابية والتنافسية في نفوس ابنائهم الطلاب وتعزيز التعلم عن بعد لتضمن سير العملية التعليمية والوصول إلى النتائج المرجوة.