المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
19 يونيو أقدم  احتفال وطني بنهاية العبودية في الولايات المتحدة
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 19-06-2020 10:30 مساءً 6.7K
المصدر -  
يصادف هذا العام الذكرى السنوية الخمسون بعد المائة لليوم التاسع عشر ، وهو أكبر احتفال وطني احتفال بنهاية الرق في الولايات المتحدة.
في 19 يونيو 1865 ، قاد الميجور جنرال جوردون جرانجر جنود الاتحاد إلى جالفستون ، تكساس ، مع أنباء عن انتهاء الحرب الأهلية وإلغاء العبودية - بعد عامين من إعلان تحرير العبيد .
كان لمرسوم أبراهام لينكولن تأثير ضئيل على شعب تكساس ، حيث كان هناك عدد قليل من قوات الاتحاد في ذلك الوقت لفرضه. ولكن ، مع استسلام الجنرال روبرت لي في أبريل 1865 ووصول فوج الجنرال جوردون جرانجر إلى جالفستون ، كانت القوات أخيرة قوية بما يكفي لفرض الأمر التنفيذي.

ابتهج الرجال الذين تم إطلاق سراحهم حديثًا ، وبدأوا الاحتفال السنوي "Juneteenth" ، الذي يحيي ذكرى تحرير العبيد في ولاية تكساس.
على الرغم من أن Juneteenth يتم الاحتفال به بشكل غير رسمي كل عام منذ عام 1865 ، لم يكن حتى 3 يونيو 1979 ، أصبحت ولاية تكساس أول ولاية تعلن Juneteenth عطلة رسمية.
لذا ، لماذا التأخير لمدة عامين ونصف؟ وفقًا لموقع Juneteenth.com ، تتضمن بعض التفسيرات المحتملة رسولًا مقتولًا ، وحجب أصحاب المزارع للأخبار عن عمد ، وأن القوات الفيدرالية انتظرت بالفعل حتى يتمكن أصحاب العبيد من الاستفادة من حصاد قطن أخير