المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
مكافأة نهاية الخدمة.. مليون دولار في انتظار الضابط المتهم بقتل جورج فلويد
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 13-06-2020 10:14 مساءً 5.5K
المصدر -  
كشفت تقارير إعلامية عن احتمالية حصول الضابط الأمريكي ديريك تشوفين المتهم بقتل جورج فلويد، ذو الأصول الأفريقية، في مدينة منيابوليس، على تعويضات واستحقاقات مالية ضخمة عقب تقاعده، قدت تصل إلى أكثر من مليون دولار.

وذكرت شبكة "سي بي اس" الأمريكية نقلا عن مسؤولين في لاية مينيسوتا قولهم إنه الضابط المتهم بقتل جورج فلويد، يمكن أن يحصل على أكثر من مليون دولار خلال العقود الثلاثة المقبلة، حتى لو أدين.

وطرد تشوفين - 44 عاما - من الخدمة في مايو الماضي، بعد يوم واحد من تصويره أثناء الاعتداء على جورج فلويد، ووضع ركبته على عنقه لأكثر من 8 دقائق، ما أدى إلى وفاته، واندلاع احتجاجات مختلفة في الولايات المتحدة وبلدان أوروبية.

ورغم أن الضابط يواجه حاليا الآن تهمة القتل من الدرجة الثانية، إلا أنه قد يحصل على راتبه التقاعدي والاستحقاقات المالية التي قد تمتد إلى مليون أو مليون ونصف دولار.

ويرجع ذلك إلى أن ولاية مينيسوتا، هي واحدة من عدة ولايات أمريكية ليس لديها قانون يتخلى عن أو يخفض معاشات التقاعد للموظفين العموميين إذا أدينوا بجنايات تتعلق بعملهم.

وتشهد الولايات المتحدة احتجاجات شابها العنف منذ مقتل فلويد إثر اعتداء عنيف من الشرطة في مدينة منيابوليس، وامتدت المظاهرات ضد العنصرية والتي تطالب بالعدالة للسود، إلى العاصمة واشنطن وأسوار البيت الأبيض