المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رسالة من بومبيو بمناسبة العيد الوطني للبرتغال
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 10-06-2020 12:42 مساءً 5.8K
المصدر -  
وجه مايكل ر. بومبيو ، وزير الخارجية الأمريكية رسالة تهنئة إلى الحكومة البرتغالية بمناسبة العيد القومى للبلاد وقال فى رسالة بهذه المناسبة : بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي ، أتقدم بالتهنئة لشعب البرتغال والمجتمعات البرتغالية في كل مكان ، وأنت تحتفل بيوم البرتغال ، وكامويس ، والمجتمعات البرتغالية. حتى مع تأثر احتفالات هذا العام بجائحة COVID-19 ، يقف الأمريكيون متضامنين مع البرتغال.

وأضاف بصفتنا أصدقاء وشركاء وحلفاء عبر الأطلسي منذ فترة طويلة ، تشترك الولايات المتحدة والبرتغال في الالتزام بالديمقراطية وسيادة القانون واحترام الكرامة الإنسانية والدفاع عن التجارة الحرة والعادلة. لقد تشرفت بزيارة البرتغال العام الماضي ، حيث أعربت عن تقديرنا لدعم البرتغال الذي لا يتزعزع للتطلعات الديمقراطية للشعب الفنزويلي وإسهاماتكم في مهمات الأمن الإقليمي حول العالم ، بما في ذلك في أفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطى وغرب البلقان. . تحتل جزر الأزور مكانة خاصة في علاقتنا ، سواء في تراث العديد من البرتغاليين الأمريكيين وفي التعاون الدفاعي الحيوي الذي يحدث كل يوم في حقل لاجيس.

وقال : بينما نواجه هذه الأوقات العصيبة معا ، فإننا نقدر تعامل حكومتك بعناية مع الوباء ، والالتزام بالمسؤولية الفردية والمجتمعية التي أظهرها الشعب البرتغالي. نحن فخورون باحتساب البرتغاليين من بين حلفائنا عبر الأطلسي ، الذين يواجهون تحديات عالمية جنبًا إلى جنب. أنا واثق من أن الأمن والازدهار والصداقة المشترك لدولنا سيستمر في النمو فقط.