المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
بواسطة : 14-06-2016 02:58 صباحاً 7.6K
المصدر -  

تسجل حوادث السيارات قبيل موعد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، أعلى معدلاتها القياسية، وهي أكثر فترة حرجة تواجهها الحركة المرورية، وبخاصة في مدن المملكة الرئيسية، نظراً لاستعجال قائدي المركبات في الوصول إلى موائد أسرهم الرمضانية، ما ينتج عن إصابات ووفيات في بعض الأحيان.

*بسمة الجوهري رئيس دائرة المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي التجاري، والمسؤولة عن مبادرة "إفطارك علينا"، التي تطبق للسنة الخامسة على التوالي، تؤكد في سياق حديثها - بناء على تجربتهم في السنوات الماضية- استطاعت توعية قائدي المركبات بشكل مباشر، لأنها تحمل دلالة التوعوية المرورية في المقام الأول.

*مبادرة "افطارك علينا"، والتي تأتي بنكهة مرورية تستهدف توزيع 90 ألف وجبة خلال الشهر الكريم، على قائدي المركبات في ثلاث مدن رئيسية هي "الرياض، جدة، الدمام"، بمعدل 3 آلاف وجبة يومية.

*وتحظى المبادرة بشراكة مع إذاعة "بانوراما اف ام"، وبتغطية مباشرة من مراسليها الموزعين في المدن المستهدفة، من خلال "رسائل ميدانية"، تبث من السادسة وحتى السابعة من مساء كل يوم.

*وأشارت الجوهري، بأن مجموع الأفراد المتطوعين لتنفيذ المبادرة وصل إلى 900 متطوع، مؤكدة التزام وحرص موظفي البنك في المشاركة بالحملة، وذلك ضمن برنامج الأهلي للعمل التطوعي الذي يهدف إلى إتاحة الفرص لموظفيه للمساهمة في الأعمال الاجتماعية.

*وأوضحت بأن المبادرة تحمل في طياتها فكراً مختلفاً في طريقة توزيع الوجبات، عبر توعية قائدي المركبات بضرورة أخذ اشتراطات السلامة المرورية عند القيادة"، وبخاصة في الفترة التي تسبق موعد الإفطار.

مدير عام الإذاعات والمكتب الفني بمجموعة ام بي سي* زياد حمزة، أكد بأن هدف تغطية إذاعة "بانوراما اف ام"، لتوزيع مبادرة "إفطارك علينا"، إيصال صوت التوعية المرورية إلى أكبر عدد ممكن من جمهور المستمعين، للمساهمة في تقليل نسبة الحوادث المرورية بين قائدي المركبات في المملكة.