المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
عاجل| " الأمن " يفرق تجمهر المحتجين على دفن طبيبة توفيت بكورونا بمصر
نجلاء يعقوب _ مصر
بواسطة : نجلاء يعقوب _ مصر 12-04-2020 03:17 صباحاً 10.3K
المصدر -  
تدخلت قوات الأمن فى الدقهلية، لتمكين أسرة الطبيبة المتوفاة بفيروس كورونا من دفنها، بمقابر قرية" البهو فريك" مركز أجا، لفريق تجمهر الأهالى الذين اعترضوا على دفن المتوفاة لديهم.

وأكد شهود العيان إنه فشل المفاوضات مع الأهالى ورفضهم دفن الطبيبة على مدار 3 ساعات، انتقلت قوة من الأمن المركزى إلى القرية، وفضوا تجمهر الأهالى، وبالفعل دخلت سيارة الإسعاف إلى المقابر لدفنها.

وذكر شهود العيان أن أجهزة الأمن ألقت القبض على عدد من المحتجين، وتمكنت أسرة الطبيبة من دفنها فى مقابرهم.

وقال مصدر طبى بمديرية الصحة بالدقهلية، إن الطبيبة المتوفاة والتى رفض أهالى قرية" شبرا البهو" مركز أجا دفنها تدعى " سونيا عبدالعظيم عارف" 64 سنة غير ممارسة للطب، أصيبت بفيروس كورونا، وتم نقلها لمستشفى العزل بالإسماعيلية يوم 14 مارس الماضى إثر تأكد إصابتها بالفيروس.

وأضاف المصدر إنه تبين من ترصد حالتها والمخالطين لها إنها أصيبت بالعدوى من ابنتها العائدة من اسكتلندا التى سافرت يوم 25 فبراير، وعادت لمصر يوم 11 مارس الماضى، وكانت تقيم معها وتبين أنها حاملة للفيروس من الخارج.

وأشار المصدر أن السيدة" سونيا" هى أول إصابة ظهرت بمدينة المنصورة بفيروس كورونا وتم استقبالها بمستشفى الصدر بالمنصورة للاشتباه فى إصابتها وأخذ مسحات منها وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة، وفور التأكد من الإصابة تم نقلها لمستشفى أبوخليفة بالإسماعيلية مع فريق طبى لسوء حالتها حيث كانت تعانى من مشاكل صحية مزمنة، إلى أن تم إعلان وفاتها أمس متأثرة بالفيروس.