المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
رسالة مؤثرة لأول متعافى مصرى من فيروس كورونا
نجلاء يعقوب _ مصر
بواسطة : نجلاء يعقوب _ مصر 03-04-2020 03:03 مساءً 7.4K
المصدر -  
تلقى وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بقنصلية مصر بمدينة ميلانو الإيطالية، يفيد شفاء أول مصرى أصيب بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) ويدعى أحمد ماهر الششتاوى سليمان مقيم ويعمل بالمدينة، وهو أصلا من محافظة الدقهلية.

وقال هيثم سعدالدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة: إن ذلك يأتى فى إطار متابعة وزير القوى العاملة على مدار الساعة يوميا لأحوال العمالة المصرية فى الخارج، من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل للرد على أى استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم فى أى وقت، خاصة فى تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس كورونا،لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتى قد تتأثر من بعض الإجراءات التى تتخذها بعض الدول فى هذا الخصوص.

ومن جانبه قال الملحق العمالى المصرى بميلانو مجدى حسنين، إن مشكلة" الششتاوى" فى أثناء إصابته بالفيروس كان رهن الإقامة فى منزله مع زوجته الحامل وأولاده فى نفس المنزل، وكان هذا يشكل له مشكلة كبيرة للخوف من نقل كورونا للأسرة بالكامل، ولكن بعد شفائه تم التأكد من سلامة جميع أفرادها.

ووجه المصرى المتعافى نصيحة للجميع بالإيمان بالله أولا وأخيرا بأنه هو الشافى العافى، مشيرا إلى إنه كان يقوم يوميا بالغرغرة باستخدام كوب ماء دافئ مع 4 نقاط من الخل وملعقة ملح يوميا.

وكان وزير القوى العاملة عندما علم بإصابته فى أول مارس الماضى يقوم يوميا بالإطمئنان عليه، حيث إنه تم إعادة الفحص عليه أكثر من 3 مرات وفى كل مرة كانت تظهر النتيجة إيجابية، وأنه لا يزال حاملا للفيروس، وأخر عينة ظهرت إنها سلبية وأنه غير حاملا للفيروس.

وفى نفس السياق أعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس الخميس،أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وصلت إلى 83 ألفا و49 إصابة، وحالات الشفاء 18 ألفا و278، وحالات الوفاة 13 ألفا و 915 حالة.