كلمة حق

  • ×

في الاجتماع (67) للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة في القاهرة

الندوة العالمية تُثمن دعوة شيخ الأزهر لتوحيد الجهود بين الهيئات الخيرية
حسين عســير
بواسطة : حسين عســير 07-01-2020 02:44 مساءً 4.8K
 
ثمنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي دعوة فضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب إلى توحيد جهود الهيئات والمنظمات الخيرية الإسلامية للمساعدة في توفير كافة المتطلبات الإنسانية والإغاثية للفقراء والمحتاجين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، وضرورة وجود استراتيجية محددة لعمل المجلس خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك لدى ترأس فضيلته للاجتماع (67) للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة الذي عقد في القاهرة وشاركت فيه الندوة العالمية كأحد أعضائه الداعمين للتنسيق والتكامل بين المنظمات والمؤسسات الخيرية، تأكيدا على توسيع مسار العمل التطوعي الذي ينسجم مع رؤية المملكة 2030 ويحقق رسالة التعايش والتسامح بين الأمم الشعوب، من خلال تكامل الجهود والبرامج بين مختلف المؤسسات والمنظمات الإسلامية والدولية لتعزيز مفهوم المواطنة العالمية.

وتضامنًا مع دعوة شيخ الأزهر أوضح معالي الأمين العام للندوة العالمية د. صالح الوهيبي أن إيمان الندوة بالتعاون والتكامل بين المنظمات والمؤسسات الخيرية الإسلامية والدولية أسهم في سعي الندوة إلى تحقيق التواصل بين مختلف شعوب الأرض، لتعميق ثقافة الحوار البناء بين الثقافات المتعددة وإرساء قواعد السلم والأمن الدوليين، مؤكدا أن هذا المبدأ عزز عملها ورؤيتها في المحيط الإنساني والخيري.


image

image
التعليقات ( 0 )
أكثر